رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أعلنت توزيع خريجي الجامعات العراقية وغير العراقية ..الصحة تكشف إجراءاتها مع العائدين من الهند ومكان حجرهم


المشاهدات 1023
تاريخ الإضافة 2021/05/04 - 9:29 PM
آخر تحديث 2021/05/10 - 9:40 PM

بغداد/ الزوراء:
كشفت وزارة الصحة والبيئة عن اجراءاتها في التعامل مع العراقيين العائدين من الهند. من جانب اخر، أعلنت الوزارة توزيع خريجي الجامعات العراقية وغير العراقية وخريجي اقليم كردستان.
وقالت عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة والبيئة، ربى فلاح، في تصريح صحفي: «فرقنا باشرت بحجر العائدين من الهند بأحد فنادق العاصمة بغداد، وتم أخذ المسحات وبانتظار النتيجة خلال اليومين المقبلين».
وأضافت «سيتم أخذ مسحة أخرى بعد أسبوع من الأولى وبحالة كانت سالبة، فإنه سيتم فرض الحجر المنزلي على العائدين حتى التأكد من سلامتهم بشكل كامل».
وكانت وزارة النقل أعلنت وصول طائرة أسطولها الجوي الى مطار بغداد الدولي مساء الاثنين التي تم تخصيصها لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية.
وبينت ان «المواطنين العراقيين الذين تم إجلاؤهم على متن بلغ نحو (399) مواطنا، وتمت تهيئة حافلات من قبل الشركة العامة للمسافرين والوفود لنقلهم الى الاماكن التي تحددها وزارة الصحة العراقية والجهات المختصة».
من جانب اخر، أعلنت وزارة الصحة والبيئة توزيع خريجي الجامعات العراقية وغير العراقية وخريجي اقليم كردستان.
وذكر بيان للوزارة تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه «وإلحاقاً بأسماء التعيينات التي تم نشرها على موقع الوزارة فإنه تم نشر ملحق بتوزيع خريجي السنوات السابقة والذي شمل طب اسنان للجامعات العراقية وغير العراقية وخريجي اقليم كردستان بالإضافة الى تغيير جهة تعيين الصيادلة».
ولفت الى ان «ذلك يأتي استناداً الى احكام قانون التدرج الطبي والصحي رقم (6) لسنة 2000 وتعديلاته».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير