رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الإعلان عن سجل وطني موحد للمفقودين في العراق


المشاهدات 1034
تاريخ الإضافة 2021/05/02 - 5:23 PM
آخر تحديث 2021/05/11 - 9:43 AM

بغداد/ الزوراء:
تستعد اللجنة الدولية لشؤون المفقودين بعد عطلة عيد الفطر المبارك لإنشاء سجل وطني موحد للمفقودين، مؤكدة مساندتها لجهود تعويض المتضررين من الإرهاب والعمليات العسكرية.
وقال نائب رئيس بعثة العراق في اللجنة، فواز عبد العباس، في تصريح صحفي: إن “اللجنة كانت قد منحت مؤسسة الشهداء ودائرة الطب العدلي، ترخيصا باستخدام برنامج نظام قاعدة البيانات التعريفي تمهيدا لإنشاء سجل وطني موحد للمفقودين في البلاد ضمن جهودها لمساندة جهود الكشف عن مصير المفقودين جراء الحروب والإرهاب والصراعات التي شهدتها البلاد”.
وأضاف عبد العباس أن “المنظمة ستسلم بعد عيد الفطر المبارك، دائرتي الطب العدلي في وزارة الصحة، وشؤون حماية المقابر الجماعية بمؤسسة الشهداء، برنامجا للنظام عليه قاعدة البيانات التي ستكون نواة السجل الوطني الموحد، إذ سيتم إدخال بيانات المفقودين آنيا بموجبه ليكون اداة ربط الكترونية بين الدائرتين لتبادل المعلومات بشأن أي مفقود”.
وأوضح أنه “سيتم أيضا، تشكيل فرق ميدانية مشتركة لزيارة الأسر المستحقة لاسيما بالمناطق البعيدة كسنجار، لتعريفهم بآلية تعويضهم، وكذلك مساندة الدائرة للعمل بأسلوب النافذة الواحدة”، مؤكدا “دعم المنظمة للجهود الحكومية كافة وبحسب الأولويات التي تحددها بشأن التعويضات”. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير