جريدة الزوراء العراقية

مع حر الصيف.. وصفات طبيعية تخلصك من الحكة المزعجة


مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تتعرض النساء للكثير من مشاكل البشرة، منها حروق الشمس والتهابات الجلد، ما يؤدي للحكة والإزعاج.
لذا يبحثن عن وصفات علاجية طبيعية دون الحاجة لتكاليف باهظة.
وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة في تهدئة البشرة وعلاج الحروق والالتهابات النجمة عن حر الصيف :
- كمادات الماء البارد أو الثلج:
يعتبر تبريد منطقة الجلد المصابة من أسرع الطرق لتخفيف الحكة والالتهاب. يُمكن استخدام قطعة قماش باردة ورطبة أو كيس من الثلج ووضعها على المناطق المتأثرة لتقديم راحة فورية.
- حمام الشوفان:
الشوفان يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب، ومن ثم تساعد في تهدئة البشرة.. يمكن إضافة دقيق الشوفان إلى حمام فاتر والجلوس فيه لمدة 15-20 دقيقة لتخفيف الحكة والتهيج.
- جل الصبار:
جل الصبار معروف بخصائصه المهدئة والمبردة. ضعي جل الصبار الطازج على الجلد، الأمر الذي يسرع من عملية الشفاء ويقلل من حدة الحكة والتهيج.
- أغسلي بشرتك بخل التفاح:
خل التفاح له خصائص مضادة للبكتيريا ويُمكن تخفيفه بالماء واستخدامه كغسول للجلد لتخفيف الحكة والالتهاب.
- زيت النعناع:
زيت النعناع يُقدم إحساسًا منعشًا ويُساعد في تخفيف الحكة. يُمكن تخفيفه بزيت ناقل وتطبيقه على الجلد لتحقيق تأثير مبرد ومهدئ.
-  التدليك بزيت جوز الهند:
زيت جوز الهند يُرطب الجلد ويُقلل الالتهاب و يُمكن استخدامه لتدليك الجلد المصاب لترطيبه وتهدئة الحكة والتهيج.
- وتجدر الإشارة أن هذه الوصفات تُقدم حلولًا طبيعية وغير مكلفة للتعامل مع مشكلات الجلد الصيفية، وتُساعد على الحفاظ على بشرة صحية خلال الأشهر الحارة.
مع الانتباه إلى أن هذه الوصفات  تصلح في الحالات البسيطة والمتوسطة، أما في حالة الحروق الشديدة أو الحساسية المفرطة يُنصح بزيارة الطبيب.
 


المشاهدات 1175
تاريخ الإضافة 2024/05/15 - 9:01 PM
آخر تحديث 2024/06/21 - 4:40 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com