جريدة الزوراء العراقية

3 تغييرات بسيطة ترفع مستوى جودة علاقتك الزوجية


تحسين زواجك ورفع مستوى جودة علاقتك بزوجك لا يحتاج إلى تغييرات ضخمة ومجهود كبير، فالمواظبة على تغييرات بسيطة قد تكون فعّالة وذات نتائج أفضل على المدى البعيد. وإليكِ 3 تغييرات بسيطة يمكن أن ترفع مستوى جودة علاقتك الزوجية إذا تمكنتِ من تطبيقها في زواجك والمواظبة عليها. تابعي القراءة.
1- مواجهة المشاكل وحلها
مهما كانت المشكلة بسيطة؛ لا تتخطيها دون مواجهة ومناقشة والوصول لحل، فالمشاكل التي تبدو تافهة؛ تتراكم وتسبب فجوة في العلاقة بين الزوجين. لا تترددي في الاعتذار عندما تخطئي، وتحملي نصيبك من مسؤولية الخطأ في المشكلة. وأخبري زوجك بلطف وصراحة عندما تكونين منزعجة من أسلوبه أو تصرفه في موقف ما. المواجهة وحل المشاكل تحمي زواجك من الضغائن وتراكم الغضب.
2- معاملة الزوج كصديق
فكري في أسلوب تعاملك مع صديقك أو زميلك في العمل، تظهرين الاهتمام، تنصتين إليه، تحاولين عدم إزعاجه وتحترمي مساحته الشخصية، وتتحكمين في انفعالاتك معه. بالضبط هذا هو ما يحتاجه زوجك منكِ، فعامليه كصديق أو زميل عمل عندما يتعلق الأمر بأسلوب المعاملة اليومي.
3- التواصل بلطف
بدلاً من الانتقاد واللوم، تواصلي مع زوجك بلطف حتى فيما يتعلق بالأشياء التي تزعجك. احرصي على أن تكوني لطيفة مع شريك حياتك، وكلما لاحظتِ أنكِ على وشك التعامل بأسلوب هجومي، أو انتقاده أو توجيه اللوم له، توقفي ولا تتعاملي معه إلا بعد استعادة هدوئك، والتفكير الجيد في أسلوب تواصل لطيف، ثم تواصلي معه بحكمة، بحيث تتمكني من توصيل أفكارك ورأيك، دون جرح مشاعره أو التقليل من احترامه.
 


المشاهدات 1095
تاريخ الإضافة 2024/02/12 - 11:29 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 7:10 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com