جريدة الزوراء العراقية

الصحة: سنة التدريب ضمن الخدمة الفعلية عند التعيين


بغداد/ الزوراء
عدت وزارة الصحة الفترة التدريبية للبرنامج الوطني مجزية لتدرج الملاكات الطبية عند التعيين.
وذكر بيان للوزارة تلقته «الزوراء» انه «استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 2 لسنة 2026 الخاص بالبرنامج الوطني للتدريب الصحي (NHTP)، تنوّه وزارة الصحة إلى أنّ الفترة التدريبية للمُسجّلين ضمن البرنامج مُجزية للسنة التدريبية الأولى وسنة التدرج للملاكات الطبية والصحية والتمريضية عند التعيين على الملاك الدائم».
واوضح البيان ان «التدريب اختياري وليس إلزامي ولا يعد بديلاً عن التعيين»، مشيرا الى ان «المتدرب يمنح إجازة للعمل في القطّاع الخاص بعد إكماله التدريب».
 


المشاهدات 1274
تاريخ الإضافة 2026/05/05 - 9:46 PM
آخر تحديث 2026/06/12 - 4:42 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com