رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
فيفا يعيّن لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي لكرة القدم


المشاهدات 1108
تاريخ الإضافة 2024/07/24 - 9:15 PM
آخر تحديث 2024/08/17 - 10:31 PM

زيوريخ / متابعة الزوراء:
عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي للعبة حتّى 31 يناير/كانون الثاني المقبل.
وقال الفيفا في بيان إن القرار جاء «إثر مشاورات مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل التوصّل إلى طريقة لإخراج الاتحاد التونسي من أزمته الحالية مع مراجعة نظامه ولوائحه الانتخابية بما يتماشى مع إطاره التنظيمي الجديد».
وقرّر «فيفا» في وقت سابق تمديد فترة مجلس الإدارة الحالي للاتحاد التونسي حتى 30 يونيو/حزيران الماضي بعد الرفض المتكرّر لجميع طلبات الترشح لرئاسة الاتحاد.
وأوضح «فيفا» أن «المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة تسوية الأوضاع بعملها تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 يناير 2025».
ويعيش الاتحاد التونسي لكرة القدم فترة فراغ منذ اعتقال رئيسه وديع الجريء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إثر شكوى تقدمت بها وزارة الرياضة التونسية في إطار تحقيق في شبهات فساد.
وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم «ستتكون لجنة التسوية من عدد مناسب من الأعضاء الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين الفيفا والاتحاد القاري المعني (كاف)».
وودّع منتخب تونس منافسات كأس أمم إفريقيا في يناير 2024 من الدور الأول، في مجموعة ضمت ناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي.
ودخلت كرة القدم التونسية في مرحلة ما بعد الصدمة على أمل إيجاد طريق واضح لمعالجة أزمة غياب مجلس إدارة للاتحاد والمعاناة من عدم وجود مشروع رياضي حقيقي.
وألغيت انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم في مناسبتين يومي 9 مارس/آذار و11 مايو/أيار الماضيين بعد قرار استبعاد جميع القوائم المرشحة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير