جريدة الزوراء العراقية

افتتحت بناية المجمع الإداري للشركة العامة للنقل البري....النقل: تفويج الحجاج إلى الديار المقدسة جواً يبدأ السبت المقبل


بغداد/الزوراء:
حدد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي موعد بدء تفويج الحجاج جواً الى الديار المقدسة، فيما أكد استعداد الوزارة لعملية التفويج.
وقال السعداوي في تصريح صحفي إن «وزارة النقل مستعدة استعداداً كاملاً لتفويج الحجاج الى المملكة العربية السعودية ضمن التوقيتات المحددة»، مبيناً أن «عملية التفويج ستبدأ من يوم السبت الموافق الـ 18 من أيار الحالي بواقع خمس رحلات يومياً وتستقر حتى تصل الى 10 رحلات يومياً ضمن الجداول المعدة».
وأضاف أنه «سيتم إشراك الطائرة التي أعيدت صيانتها ودخلت الخدمة وهي نوع بوينغ التي تتسع لـ 364 مسافراً إضافة الى طائرة الأحلام وباقي أسطول طيران الخطوط الجوية العراقية في عملية التفويج»، مشيراً الى أن «صيانة الطائرات تأتي ضمن برنامج الوزارة في استكمال إعادة جميع الطائرات العاطلة الى الخدمة».
وبشأن اخر، افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بناية المجمع الإداري للشركة العامة للنقل البري.
وقال السعداوي، في تصريح صحفي على هامش الافتتاح :»افتتحنا البناية الخاصة بالشركة العامة للنقل البري»، مبيناً أن «هذا المشروع يدخل ضمن البرنامج الحكومي».
وأضاف أنه «بدعم حكومي من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لوزارة النقل، تمكنا من إنجاز المشروع وبفترة قياسية بعد أن كان متلكئاً في السنوات الماضية»، منوهاً بأن «المشروع صرح حضاري كبير وتم إنجازه بأيادي وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة لتنفيذ المشاريع».
ودعا «الوزارات، الى الاستفادة من إمكانيات الشركة العامة لتنفيذ المشاريع أحد تشكيلات وزارة النقل، خاصة وأنها تمتلك العقول والإمكانيات والخبرات ما يؤهلها ويمكنها من تنفيذ أكبر المشاريع في البلاد».
من جانبه، أكد مدير عام الشركة العامة للنقل البري مرتضى الشحماني: أن «مشروع مبنى المجمع الإداري للشركة العامة للنقل البري، بدأ العمل به منذ عام 2012 ونتيجة أحداث داعش والأزمة الاقتصادية التي مرت بالبلاد حالت دون استكمال المشروع».
وأردف أن «الوزارة الحالية، تسلمت مهام إدارة الشركة العامة للنقل البري ومتابعتها بشكل حثيث ويومي مع جميع التشكيلات»، مبيناً أن «النقل البري يعد الركيزة الأساسية لوزارة النقل».
 


المشاهدات 1206
تاريخ الإضافة 2024/05/13 - 9:02 PM
آخر تحديث 2024/06/21 - 4:43 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com