جريدة الزوراء العراقية

القبض على 119 متهما ومخالفا لشروط الإقامة في بغداد


بغداد/الزوراء:
ألقت القوات الأمنية القبض على 119 متهما وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة ضمن 4 مناطق في بغداد، وذلك بعد 10 ساعات فقط من الشروع بحملة أمنية.
وفي ساعات متأخرة من اول امس نفذت قيادة علميات بغداد، حملة أمنية في مناطق «(جكوك، الطوايل، التاجي الشمال، والعشوائيات فيها)» بجانب الكرخ من العاصمة.
والأحد (12 أيار 2024)، قالت قيادة عمليات بغداد في بيان ان حصيلة العملية الأمنية ضمن المناطق الأربع بجانب الكرخ في بغداد، بلغت (119) متهما، وفق مواد قانونية مختلفة».
وأشار البيان إلى أن من بين المعتقلين «(49) معتقلا من (العمالة الأجنبية) مخالفين لشروط وضوابط دائرة الإقامة والجنسية، وآخرين بالجرائم الجنائية (مخدرات، سرقة، حيازة أسلحة غير مرخصة) بالإضافة إلى ضبط أعداد من الأسلحة والاعتدة ومواد أخرى ممنوعة».
ونوهت القيادة الى أن «عمليات البحث والتفتيش مستمرة ولمناطق أخرى في جانبي الكرخ والرصافة ضمن الخطط المرسومة لتعزيز الأمن والاستقرار، وبهدف ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والخارجين على القانون وتنفيذ مذكرات القبض القضائية وحماية السلم المجمتعي وأمن وسلامة المواطنين».
وفي الثالث من أيار الجاري، نفذت القوات الأمنية العراقية، حملة أمنية في ثلاث مناطق بالعاصمة العراقية بغداد، لملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين للقضاء العراقي.
وذكرت وزارة الداخلية العرقية في بيان حينها أن «اللواء الأول التابع إلى قيادة فرقة الرد السريع نفد عملية أمنية لملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين للقضاء العراقي، في مناطق سبع قصور والشعب وحي البساتين ببغداد».
وأشار البيان إلى أن العملية جاءت بـ «التعاون مع قيادة قوات الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تسعى هذه العملية إلى تفعيل مذكرات إلقاء القبض على المطلوبين وفرض هيبة القانون والدولة».
ويأتي ذلك في وقت ألقت فيه القوات الأمنية القبض على 307 من المتهمين في عملية أمنية واسعة استهدفت منطقة «البتاويين» وسط العاصمة بغداد. وصباح الخميس (25 نيسان 2024)، أعلنت وزارة الداخلية العراقية انطلاق «عملية أمنية واسعة» في منطقة البتاويين ببغداد استمرت لعدة أيام.
وبحسب بيان لوزارة الداخلية، تهدف العملية إلى «إلقاء على القبض على المطلوبين والمخالفين، فضلاً عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش للأهداف المطلوبة وكذلك الأماكن المشبوهة بشكل دقيق»
وتقع منطقة البتاويين وسط العاصمة بغداد، وتنتشر حسب تقارير شبكات تجارة المخدرات والأعضاء البشرية، فضلا عن أنها تمثل ملاذا توفره الفنادق التي تعمل بشكل غير قانوني لكثيرين من المتهمين والمخالفين.
 


المشاهدات 2139
تاريخ الإضافة 2024/05/12 - 8:53 PM
آخر تحديث 2024/06/23 - 1:00 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com