رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
وفقا لأولويات البرنامج الحكومي.....التخطيط: 2023 عام تنفيذ المشاريع الخدمية والبنى التحتية والحيوية


المشاهدات 1120
تاريخ الإضافة 2023/04/01 - 5:24 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 12:40 PM

بغداد/الزوراء:
اكدت وزارة التخطيط، ان عام ٢٠٢٣ سيكون عام تنفيذ المشاريع الخدمية و البنى التحتية والحيوية وفقا لاولويات البرنامج الحكومي.
وذكرت الوزارة في بيان، انها كثفت متابعتها للمشاريع الخدمية المستمرة في عموم المحافظات، من اجل الوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الانجاز وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق تنفيذها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها.
واضافت : «انسجاما مع الاجراءات المتخذة لفك الاختناقات المرورية زارت الفرق المتخصصة في الوزارة مشروع انشاء مجسرات الزهراء في محافظة النجف الاشرف ضمن برنامج تنمية الاقاليم واطلعت ميدانيا على مراحل انجازه وهو عبارة عن مجسر من ثلاثة مستويات وباطوال مختلفة صمم وفق احدث التصاميم المعمارية وبطول كلي بلغ (٤) كيلو مترات».
واوضحت: «ان المشروع عبارة عن مجسر كبير جداً، يبلغ طوله نحو ٤ كيلو مترات، ومع المقتربات يصل طوله الى ٦ كيلو مترات»، مبينة: «ان موقع المشروع يشكل عقدة مرورية معقدة ، ولاسيما ان هذه المنطقة تربط محافظة النجف الأشرف من أربعة اتجاهات، فالاتجاه الشرقي منها الطريق المؤدي نحو محافظتي بابل وبغداد، والاتجاه الغربي نحو مقبرة وادي السلام والاحياء الغربية، و الاتجاه الجنوبي من الطريق نحو المحافظات الجنوبية ومطار النجف الأشرف الدولي والأحياء الوسطى والجنوبية، فيما ترتبط جهة الشمال بمحافظة كربلاء المقدسة».
واشارت الى : «ان المشروع يعد احد المنافذ المهمة لدخول وخروج الوافدين من المحافظة . و ان الكلفة الكلية له تزيد عن (٥٣) مليار دينار ، فيما بلغت نسبة انجازه (٩٦٪) ومن المؤمل انجازه خلال هذا العام وادخاله الخدمة».
ونوه البيان الى «ضرورة معالجة مشكلة التعارضات المتمثلة من قبل الجهات المعنية المتمثلة بقابلوات كهرباء الضغط العالي وكابلات الاتصالات الضوئية وانابيب الماء وخطوط المجاري الخفيفة والثقيلة في موقع المشروع لتجنب تأخر تنفيذه، وتحقيق الاهداف المرجوة منه وادخاله الى الخدمة باسرع وقت». 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير