جريدة الزوراء العراقية

طولك يكشف الكثير عن صحتك ؟


ماذا يقول طولك عن صحتك ؟ 
السرطان :
إذا كان لديك قصر قامة، أنت لست عرضة للإصابة بالسرطان  فالنساء الأقصر قامة لديهم فرصة جيدة لعدم الإصابة بالسرطان ومنها سرطان الغدة الدرقية، سرطان الكلي، سرطان الثدي، القولون، المستقيم  خصوصاً بأن هذه الأنواع من السرطان علي وجه الخصوص ترتبط مع طول القامة . وتقول جيفري كابات  دكتوراه في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك من خلال عرض ثلاث دراسات وجدت أن النساء طوال القامة لديهم أجهزة أكبر وعدد خلايا أكبر والمزيد من فرص التعرض للهجوم مع السرطان . ويمكن أن يكون إرتفاع الهرمونات هو أحد أسباب السرطان .
التعرض لجلطات الدم :
تتضاءل فرصتك للتعرض لجلطات الدم إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم قصر القامة أو تمتع بوزن تحت نسبة الوزن الطبيعي فأنت بالتالي أقل عرضة للإصابة بالجلطات ثلاث مرات .وفقاً لدراسة تمت في جامعة ترمسو النرويج يتم ضخ ضغط الدم عند النساء الأطول قامة دون التسبب في أي زيادة وزن خطيرة . النساء الأطول قامة كل مسافة طول تؤدي إلي  إنخفاض تدفق الدم وزيادة خطر الجلطات التي تسبب السكتة الدماغية  .
القوة :
ولا يزال هناك إرتباط قوي بنسبة 90% أن أحد الجينات المرتبطة بطول العمر مسئولة أيضاً عن قصر القامة وفقاً لبحث تم نشره في كلية ألبرت أينشتاين للطب . وقد وجد العلماء تحور الجين يعوق عامل النمو الذي يشبه الأنسولين من القيام بدوره في إطالة العمر .
صحة القلب :
النساء طوال القامة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 28 %وفقاً لدراسة بريطانية حديثة نشرت في مجلة نيو إنجلاند أوف ميديسين . وقد وجد الباحثون أنه مع كل واحد بوصة يقل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة حوالي 14 % بالرغم من أن طول القامة قد لا يسمح لك بتناول الوجبات السريعة التي ترغب فيها فإنه يوفر لك بعض الحماية من أمراض القلب .
يقول دانيال مونوز مدرب الطب في قسم أمراض القلب للمركز الطبي لجامعة فاندربيلت أن الجينات المرتبطة بقصر القامة تزيد من مخاطر إرتفاع مستوي الكوليسترول.
عقل قوي :
تقول الدراسات ان النساء طوال القامة أقل عرضة للإصابة بالخرف والزهايمر عند التقدم في العمر وفقاً لبحث تم عرضة في جامعة أدنبره في كلية الطب . يعتقد العلماء أن العوامل التي تساهم في قصر القامة الإجهاد، سوء التغذية في مرحلة الطفولة وهي أحد الأسباب بالإضافة إلي العوامل الوراثية .
الحمل والولادة :
النساء طوال القامة لن يكون الحمل والولادة أمر صعب بالنسبة لهم لأنهم أقل عرضة للإصابة بسكر الحمل من أولئك النساء قصر القامة . وفقاً لدراسة أجريت في جامعة نيويورك والتي تمت علي أكثر من 220,000  إمرأة حامل ولا زال الباحثين حتي اليوم غير متأكدين من السبب ولكنها تكهنات بأن الجينات المتعلقة المتعلقة بالطول لها علاقة بالجلوكوز .وإليك المزيد من الأنباء السارة عن متوسطين القامة وفقاً للدراسات التي تمت في تايلاند هم أقل عرضة  لإجراء عملية الولادة القيصرية .
 


المشاهدات 1171
تاريخ الإضافة 2023/03/29 - 5:13 PM
آخر تحديث 2024/04/24 - 2:48 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com