جريدة الزوراء العراقية

زعيم كوريا الشمالية يدعو للاستعداد التام لاستخدام الأسلحة النووية في أي وقت ومكان


بيونغ يانغ/ متابعة الزوراء:
شدد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على أن بلاده يجب أن تكون على أتم الاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية في أي وقت وأي مكان، فيما أفادت السلطات البيلاروسية أن قرارها نشر أسلحة نووية تكتيكية روسية سببه سنوات من الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة وحلفاؤها بهدف تغيير توجهها السياسي والجيوسياسي.
وأكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على زيادة إنتاج المواد النووية مع تعزيز إنتاج الأسلحة النووية الفاعلة.
وقالت كوريا الشمالية إن الرئيس كيم جونغ أون وجه مشروع التسليح النووي وراجع خطة عملية الهجوم المضاد والنظام.
وفقا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية، أطلع معهد أبحاث الأسلحة النووية في كوريا الشمالية الزعيم كيم على الوضع الحالي للمشروع وحالة الإنتاج من أجل التعزيز الكمي للقوة النووية لبيونغ يانغ وتطوير الأسلحة النووية.
وأكد كيم “يجب ألا نشعر بالرضا أبدا عن العمل المتمثل في إنشاء موقف استجابة شامل لقواتنا النووية، ويجب أن نواصل الكفاح من أجل التعزيز المستمر لقواتنا النووية”.
وتابع قائلا “فقط عندما تكون القوة النووية متفوقة وقوية بشكل لا يمكن تصوره في وضع هجومي، يخافنا العدو ولا يجرؤ على المساس بسيادتنا الوطنية ونظامنا وشعبنا”.
وصرح الزعيم الكوري الشمالي “لقد سلكنا طريق امتلاك أسلحة نووية، وهو أمر شاق بالفعل”، مشددا على أن خط تعزيز القدرات النووية يهدف إلى حماية البلاد على المدى الطويل والسلام والاستقرار الإقليميين”.
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن الزعيم كيم لديه فهم مفصل للمواصفات الفنية وخصائص العمل الهيكلي للأسلحة النووية التكتيكية الجديدة.
وفي سياق اخر، أفادت السلطات البيلاروسية،  الثلاثاء، أن قرارها نشر أسلحة نووية تكتيكية روسية سببه سنوات من الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة وحلفاؤها بهدف تغيير توجهها السياسي والجيوسياسي. في حين أشارت منسك إلى أن الخطط النووية الروسية لا تتعارض مع الاتفاقيات الدولية لحظر الانتشار النووي كون بيلاروسيا نفسها لن تكون لديها سيطرة على الأسلحة.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، السبت، أن موسكو ستتطلع في المستقبل لنشر أسلحة نووية تكتيكية على أراضي حليفتها القوية وجارتها بيلاروسيا، الأمر الذي يؤدي إلى تصعيد المواجهة مع الغرب.
وبررت وزارة خارجية بيلاروسيا قرارها التعاون مع روسيا بالقول في بيان أصدرته، أمس الثلاثاء، إن مينسك تعمل على حماية نفسها من الغرب.
وأضافت في البيان نفسه “على مدى العامين ونصف العام الماضية، تعرضت جمهورية بيلاروسيا لضغوط سياسية واقتصادية وإعلامية غير مسبوقة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحلفائهما في حلف شمال الأطلسي وكذلك من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.
وتابع البيان “في ظل هذه الظروف والمخاوف المشروعة والمخاطر الناتجة عنها على الأمن القومي، تجد بيلاروسيا نفسها مضطرة للرد بتعزيز قدراتها الأمنية والدفاعية”.
هذا، وأشارت منسك إلى أن الخطط النووية الروسية لا تتعارض مع الاتفاقيات الدولية لحظر الانتشار النووي كون بيلاروسيا نفسها لن تكون لديها سيطرة على الأسلحة.
 


المشاهدات 1240
تاريخ الإضافة 2023/03/28 - 10:07 PM
آخر تحديث 2024/04/08 - 3:31 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com