جريدة الزوراء العراقية

الأمانة العامة: أكثر من مليون معاملة صحة صدور الكترونية صدرت حتى الآن


بغداد/الزوراء:
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، امس الثلاثاء، أعداد معاملات صحة الصدور الالكترونية الصادرة حتى الآن، فيما أشارت إلى أن الجهات الرسمية التي طبقت نظام إلغاء إصدار صحة الصدور الالكتروني هي 49 جهة.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، في تصريح صحفي: إن «عدد الجهات الرسمية التي طبقت نظام إلغاء إصدار صحة الصدور الورقي وتحويله إلكترونياً هي (49) جهة، بين وزارة وجهة غير مرتبطة بوزارة ومديرية وشركة وجامعة، فيما بلغ عدد دوائر كتاب العدول المشمولة بإصدار صحة الصدور الإلكترونية للوكالات (44) كاتب عدل في بغداد والمحافظات»، مؤكداً أن «عدد صحة الصدور الالكترونية الصادرة منذ انطلاق البرنامج حتى الآن بلغ  1.032.595 «.
وأشار إلى أن «هذه الخطوات التي تنفذها دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، جاءت من أجل تبسيط الإجراءات والمعاملات الحكومية للمواطنين، والقضاء على عملية الفساد الإداري والمالي، وسرعة إنجاز المعاملات».
وأضاف أن «عدد الخدمات الحكومية التي تقدمها بوابة أور هي (421) خدمة، منها (211) إلكترونية و(210) ورقية»، موضحاً أنه «بإمكان جميع المواطنين في جميع المحافظات، التعامل معها وإنجاز معاملاتهم بحسب القطاعات المبوبة داخل البوابة».
 


المشاهدات 1159
تاريخ الإضافة 2023/03/28 - 5:34 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 2:51 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com