رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
ليوث الرافدين سيخوضون أربع وديات في إسبانيا ....عماد محمد : أبواب المنتخب مفتوحة للجميع وهدفنا الظهور المشرف في مونديال اندونيسيا


المشاهدات 1132
تاريخ الإضافة 2023/03/22 - 8:42 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 5:47 AM

بغداد/ الزوراء:
أقيم، امس الأربعاء، المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب منتخب الشباب عماد محمد الحائز على المركز الثاني في بطولةِ كأس آسيا والمتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بحضور رئيس بعثة منتخب الشباب الى أوزبكستان عضو الاتحاد العراقي لكرةِ القدم محمد ناصر، والمدير الإداري للمنتخب نديم كريم والمنسق الإعلامي قحطان المالكي.
في بداية المؤتمر، أشاد  رئيس بعثة منتخب الشباب محمد ناصر بالإنجاز الذي تحقق للكرة العراقيّة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في إندونيسيا ووصافة كأس آسيا، 
وثمّن عضو الاتحاد الانضباط العالي الذي ظهرت عليه بعثةُ منتخب الشباب في أوزبكستان، وكذلك الدور الكبير الذي بذله الجميع من الجهاز التدريبي والإداري والإعلامي والطبي رغم الضغط الكبير الذي تعرض له هذا المنتخب قُبيل البطولة وفي بدايتها. 
كما ثمّن الجهود الكبيرة التي بذلها مدرب منتخب الشباب عماد محمد وتحمله الكثير من الضغوطات، لكنه تميز من خلال تقديمه منتخباً رائعاً ومثابرا.
من جانبه، استهل مدرب منتخبنا المؤتمر بتقديم الشكر والتقدير إلى رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال وأعضاء المكتب التنفيذيّ للاتحاد الذين قدموا الدعم لهذا المنتخب. كما قدّم الشكر والامتنان لرئيس وفد منتخبنا الشبابي عضو الاتحاد محمد ناصر ولكل من عمل معه من جهاز تدريبي وإداري وإعلامي وطبي، وكانوا مثالاً للروح المخلصة.
 وبيّن محمد: إن اللاعبين قدموا بطولةً رائعةً رغم قوة المنتخبات المنافسة، إضافةً إلى الضغوطاتِ الكبيرة التي تعرضوا لها قبل وأثناء البطولة، كما أشاد بحرصهم ومثابرتهم داخل وخارج الملعب.
واشار محمد إلى: إن المرحلة المقبلة مهمة للغاية كون العراق سيكون ممثل العرب في كأس العالم إلى جانب تونس، لذا يجب دعمه بكل وسائل الدعم من قبل الحكومة العراقيّة أولاً ومن ثم المكتب التنفيذي والجمهور العراقي والإعلام، وإن المرحلة المقبلة ستشهد دعوة أي لاعب داخل العراق أو خارجه يكون مؤهلاً لتحقيق الإضافة لمنتخب الشباب وليس لديَّ خط أحمر تجاه أي لاعب.
وقد شهد المؤتمر الصحفي تقديم مدرب منتخب الشباب عماد محمد برنامجه التدريبي إلى وسائل الإعلام، حيث ستكون بداية انطلاق التدريبات في الأول من الشهر المقبل إلى الرابع عشر وتتخلله مباراتان، بينما تنطلق المرحلة الثانية من الخامس عشر من الشهر المقبل إلى الخامس من شهر أيار ، وتتخلله معسكر تدريبي في إسبانيا يشمل خوض 4 مباريات مع منتخبات ستشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة. كما تشمل المرحلة الثالثة، التي ستنطلق من السابع إلى السادس من شهر أيار، استضافة أحد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، أو خوض مباراتين مع أندية الدوري الممتاز.
والتقَى المديرُ الإداري لمنتخبِ الشباب نديم كريم لاعبَ مانشستر يوناتيد إقبال زيدان ولاعبَ كوينز بارك رينجرز الكسندر اوراها في مقرّ سكن المنتخب الوطنيّ الذي يعسكر في بغداد استعداداً لملاقاةِ روسيا ودياً في السادس والعشرين من الشهر الحالي.
وتباحث كريم مع اللاعبين إقبال زيدان والكسندر اوراها بشأن رغبتهما بتمثيلِ منتخب الشباب في نهائياتِ كأس العالم، وإمكانية انضمامهما إلى قائمةِ المنتخب في تدريباته قريباً، وعرضَ عليهما أن يتواجدا مع المنتخبِ الشبابيّ في المرحلةِ المقبلة بطلبٍ من الجهاز التدريبيّ للمنتخب، خصوصاً أن مدرب منتخب الشباب عماد محمد يسعى إلى أن لا يكون منتخبنا رقماً تكميلياً في نهائياتِ كأس العالم ، وهذا لا يأتي إلا بالاستعانةِ بجميع الأسماء التي يمكن أن تحققَ الإضافةَ الغنيّة لهذا المنتخب، بالإضافةِ إلى الأسماء التي تواجدت في نهائياتِ كأس آسيا. 
من جانبهما، أبدَى اوراها وزيدان رغبتهما التامة بتمثيل منتخبِ الشباب، خصوصاً بعد مشاهدةِ تألق  المنتخب في نهائياتِ كأس آسيا والمستويات المتميزة التي قدمها، والرؤية العالية التي يتمتع بها اللاعبون، وضمان التأهل إلى كأس العالم، فضلاً عن حصوله على وصافة كأس آسيا.
 وقد عبّر اوراها وزيدان عن سعادتهما بالنتائج التي تحققت لهذا المنتخب، وأبديا رغبتهما التامة بالتواجد معه. كما وعد زيدان واوراها بإقناع أنديتهما التي ينتميان لها بحضور أحد المعسكرات التدريبيّة أو المباريات الوديّة.
على صعيدٍ متصل، اتصلَ المدير الإداري لمنتخب الشباب نديم كريم بلاعب غوتبيرغ السويدي الاي فاضل الذي أثنَى على الأداء المذهل لمنتخبِ الشباب في نهائيات كأس آسيا، ووعدَ بالتواجد قريباً مع المنتخب إن طلب منه ذلك. كما عبّر فاضل عن سعادتهِ بالدعوةِ وبالتواصل الدائم مع إدارةِ المنتخب والجهاز التدريبيّ من أجل التواجد مع منتخبِ الشباب في المرحلةِ المُقبلة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير