رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تغيير في قادة منتخبات أوروبا .....مبابي القائد الجديد لمنتخب فرنسا ودي بروين يرث عرش هازارد


المشاهدات 1070
تاريخ الإضافة 2023/03/22 - 8:37 PM
آخر تحديث 2024/04/21 - 7:29 PM

باريس / متابعة الزوراء:
أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، سيكون القائد الجديد للديوك.
وصرح ديشامب عبر قناة TF1 : «مبابي سيكون قائد منتخب فرنسا الجديد، وأنطوان جريزمان نائبا له».وأضاف مدرب الديوك: «مبابي لديه كل المقومات لتحمل المسؤولية، والقيام بدور القائد داخل الملعب وخارجه، لكونه ركيزة أساسية».
يذكر أن مبابي (24 عاما)، بدأ مسيرته الدولية في مارس/ آذار 2017، حيث سجل 36 هدفا في 66 مباراة مع منتخب فرنسا.
أما جريزمان، انطلق في مسيرته الدولية قبل 3 سنوات من انضمام مبابي، وسجل 42 هدفا في 117 مباراة. وساهم الثنائي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان في تتويج منتخب فرنسا بلقبي كأس العالم 2018 ودوري أمم أوروبا في 2021. وحصل كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي على شارة قيادة منتخب بلجيكا خلفا لإيدين هازارد الذي اعتزل اللعب الدولي عقب نهاية مونديال قطر آواخر العام الماضي. وذكر اتحاد الكرة البلجيكي أن دي بروين سيسجل ظهوره الأول كقائد للفريق خلال المواجهة أمام السويد يوم الجمعة المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024). وأصبح تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، نائبين لقائد المنتخب البلجيكي تحت قيادة المدرب الألماني الجديد دومينيكو تيديسكو. وقال دي بروين صاحب الـ97 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا: «إنها لحظة فخر أن أصبح قائدا لمنتخب لبلادنا، لقد لعبت للمنتخب الوطني فترة طويلة، إنه شرف كبير وأتمنى أن أقوم بالمهمة بشكل جيد». ويلتقي منتخب بلجيكا، نظيره الألماني وديا يوم الثلاثاء المقبل، أملا في استعادة اتزانه بعد الخروج بشكل محبط من دور المجموعات في مونديال قطر.وأعرب ألفارو موراتا القائد الجديد لمنتخب إسبانيا، عن سعادته بعد حصوله على شارة قيادة لاروخا، خلال فترة التوقف الدولي الحالية. وقال موراتا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية: «أنا سعيد جدًا وفخور بالشارة، لكنني أتحمل نفس المسؤولية التي كانت موجودة في السابق». وعن جافي نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا الشاب، علق: «هو لاعب مذهل داخل وخارج الملعب، وكل ما يفعله مفيد جدًا لنا».
وحول مرحلة المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي، أوضح: «هي مرحلة جديدة لكن اليوم الأول فقط الذي كان مختلفا».
وبسؤاله عن رحيل المدرب لويس إنريكي، أجاب: «لقد شكرت إنريكي نيابة عن الفريق بأكمله على معاملته، وأتمنى له التوفيق في المستقبل».
وبشأن موقفه مع فريقه أتلتيكو مدريد أشار: «أود أن ألعب أكثر، لكن ممفيس ديباي وصل بشكل جيد ويلعب جيدًا والفريق يسير في الطريق الصحيح، وعلي الانتظار». وأتم: «سأستمع للمدرب والنادي، وأنا سعيد جدًا في أتلتيكو لكن لا تعرف أبدًا ما سيحدث في المستقبل».


تابعنا على
تصميم وتطوير