رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الوطني يلغي معسكر سوتشي .....الأولمبي يواجه فيتنام اليوم ببطولة الدوحة الدولية وشنيشل يؤكد على أهمية التحضير لغرب آسيا


المشاهدات 1128
تاريخ الإضافة 2023/03/21 - 8:39 PM
آخر تحديث 2024/04/13 - 3:04 AM

الدوحة/ عمار ساطع
بغداد/ محمد عماد
عدّ مدربُ منتخبنا الأولمبيّ راضي شنيشل إن بطولة الدوحة الدوليّة ستكون فرصةً مهمةً لإعداد فريقنا للمرحلةِ المقبلة وما تنتظره من مشاركاتٍ مرتقبة.
وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي الخاصّ بمدربي منتخبات بطولة الدوحة الدوليّة الذي عقد صباح امس الثلاثاء في منتجع فندق المسيلة نشكر  الأخوة القائمين على بطولةِ الدوحة كونها ستكون فرصةً طيبةً بأن نتواجد مع منتخباتٍ قويةٍ تسعى لبناء فرقها.
وأضاف ان البطولة تقام في وقتٍ مثالي، والفرق جيدة جداً كوننا سنشاهد فريقنا على أرض الواقع.
وأوضحَ مدرب منتخبنا الأولمبيّ هدفنا هو إعداد منتخبنا لبطولةِ غرب آسيا في شهر حزيران المقبل، ومن ثم التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائياتِ القارة والتي تستضيفها دولة قطر خلال شهر أيلول وصولاً لدورة باريس الأولمبية عام  2024.
وإلى جانب مدرب منتخبنا الأولمبي، فقد تواجد مدرب منتخب فيتنام الأولمبي الفرنسي فيليب تروسيه الذي أكد أنه يأمل أن يستغل تواجده في البطولةِ وملاقاة نظيره العراقي أولاً ومن ثم المنتخب الإماراتي ثانياً، أملاً في متابعةِ لاعبيه الذين تم اختيارهم للمشاركة في بطولة الدوحة.
وأوضح إننا حضرنا إلى هنا لإعداد لاعبي منتخب فيتنام لتصفيات كأس العالم 2026، ونسعى لتطوير قابلياتهم.
ويلتقي منتخبنا الأولمبي العراقيّ نظيره الفيتنامي مساء اليوم  الأربعاء، وذلك في تمام الساعة 10:45 في ملعبِ ثاني بن جاسم في العاصمةِ الدوحة، في أولى مواجهات البطولة، على أن يلاقي نظيره الكوري الجنوبي مساء يوم السبت المقبل في ملعبِ سحيم بن حمد.
وفي سياق متصل جرت، في فندقِ المسيلة في العاصمةِ القطريّة الدوحة، وقائعُ المؤتمر التنسيقيّ لبُطولةِ الدوحة الدوليّة للمُنتخباتِ الأولمبيّة والتي تنطلق اليوم الأربعاء بمشاركةِ عشرة منتخباتٍ آسيويّة.
وحضر المؤتمر التنسيقيّ من الوفدِ العراقيّ مساعدُ مدرب منتخبنا نزار أشرف وإداري المنتخب صباح مجيد ومسؤول التجهيزات عمار زهير والمنسق الإعلاميّ للمُنتخبِ عمار ساطع.
وتمّ الاتفاق في المؤتمر التنسيقيّ على أن يلعبَ منتخبنا الأولمبيّ مباراتيه أمام نظيريه الفيتنامي، اليوم الأربعاء، والكوري الجنوبي، يوم السبت المُقبل، بالأطقم الخضراء الكاملة، بينما يرتدي حارس المرمى الزيّ الأصفر الكامل.
كما تمّ الاتفاق على تسجيل 23  لاعباً في قائمةِ كل مباراةٍ، 11 لاعباً أساسياً، و12 لاعباً على دكةِ البدلاء. أما تبديلاتُ اللاعبين فستكون لستةِ لاعبين في كلِ مباراة.
وفي سياق منفصل خاض المنتخبُ الوطنيّ، امس الثلاثاء، ثاني وحداته التدريبيّة في ملعبِ الشعب الدوليّ، وذلك ضمن معسكره المقام في بغداد والذي من المؤمل أن يستمرَ لغاية الجمعة المقبل بعد إلغاء معسكر سوتشي والاكتفاء بمواجهةِ منتخب روسيا في السادس والعشرين من الشهر الحالي في مدينةِ سانت بطرسبيرغ.
تدريبات الامس، التي حضرها رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال وعضو الاتحاد العراقيّ غالب الزاملي، شاركَ فيها (22) لاعباً هم كل من جلال حسن ، أحمد باسل، فهد طالب ، أمجد عطوان ، محمد علي عبود ، حسين عمار ، أسامة رشيد، أيمن حسين ، أحمد فرحان ، حمزه عدنان ، علي فائز ، مصطفى ناظم ، إبراهيم بايش، اسو  رستم، مصطفى محمد، لؤي العاني ، حسين علي ، كرار نبيل ، الكسندر اوراها ، مناف يونس ، علي الحمادي ، واندريه السناطي، بينما غابَ عن التدريبات اللاعب أحمد يحيى بعد شعوره بشدٍ عضلي، وسيخضع لفحصِ الرنين حسب توجيهات طبيب المنتخب الوطنيّ عبد الكريم الصفار.
على صعيدٍ متصل، استدعى الجهازُ الفنيّ لاعب القوة الجويّة حسن رائد، وسيباشر في تدريباتِ اليوم مع المنتخب الوطنيّ الصباحية والمسائية، وستشهد مشاركة الجميع بضمنهم علي عدنان وزيدان إقبال.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير