جريدة الزوراء العراقية

الثقافة تكشف عن الاجراءات الخاصة بشأن إعمار قلعة كركوك التأريخية


بغداد/الزوراء:
حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مدة إنجاز مشاريع الحزمة الأولى من مشروع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد الذي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أكدت أن شركات محلية وأجنبية ستعد تصاميمها. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح صحفي، إن «الحزمة الأولى تضم 19 مشروعا لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، إذ إن تلك المشاريع حددت وفقا للأولوية في المناطق التي تشهد زخما مروريا»، لافتا الى أن «عمل الوزارة في تنفيذ هذه الحزمة يجري على قدم وساق منذ إطلاقها». وأضاف، أن «الوزارة عقدت اجتماعا لمتابعة الاستعدادات الأخيرة للبدء بتنفيذ هذه الحزمة بحضور ممثلي الجهات الساندة والفرق الهندسية التي تم تشكيلها لمتابعة المشروع»، مبينا أن «تنفيذ الحزمة لا يشمل وزارة الإعمار والإسكان فقط إنما يشمل أمانة بغداد وهيئة الاستثمار ودوائر التسجيل العقاري والموارد المائية والاتصالات والكهرباء وغيرها من الجهات». وأشار الى أن «هذه الحزمة تحظى بدعم رئيس الوزراء وجميع الجهات الساندة كونها تعد مشروعا وطنيا»، مبينا أن «نوع المشاريع في هذه الحزمة تختلف ما بين جسور وأنفاق وتوسعة للطرق الرئيسة».
ولفت الى أنه «تم استدعاء شركات أجنبية ومحلية ستقوم بإعداد التصميم والتنفيذ»، موضحا أن «مشروع ساحة النسور تم توجيه دعوات إلى الشركات الصينية لتنفيذه، إذ إن الوزارة تنتظر من تلك الشركات تقديم عروضهم الخاصة به».
وأكمل أن «المدة الزمنية لإنجاز هذه المشاريع ستتراوح بين 9 أشهر الى 18 شهرا»، مشير الى أن «أعمال الصيانة التي تجري في عدد من جسور العاصمة هي أعمال منفصلة عن الحزمة التي أطلقتها الوزارة وتعد أعمال صيانة دورية تقوم بها دائرة الطرق والجسور». وأكد أنه «تم تخصيص المبالغ المالية لإنجاز الحزمة الأولى».
 


المشاهدات 1101
تاريخ الإضافة 2023/03/18 - 7:48 PM
آخر تحديث 2023/06/01 - 9:02 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com