جريدة الزوراء العراقية

الإضراب يعمّ نابلس بعد استشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال


رام الله / متابعة الزوراء:
عمّ الإضراب والحداد نابلس، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بعد إعلان استشهاد ثلاثة شبان فجراً برصاص الاحتلال قرب نابلس شماليّ الضفة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية امس الاحد، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد 3 مواطنين برصاص الاحتلال، فجراً، قرب نابلس شماليّ الضفة، وهم: الشهيد جهاد محمد وصفي الشامي (24 عاماً)، الشهيد عدي عثمان رفيق الشامي (22 عاماً)، والشهيد محمد رائد ناجي دبيك (18 عاماً).
وأكدت وزارة الصحة أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري حتى الآن بلغ 84 شهيداً.
وباحتجاز الشهداء الثلاثة من نابلس امس، يرتفع عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم منذ عام 2015 حتى الآن، 133 شهيداً، بينهم 19 شهيداً احتُجِزَت جثامينهم منذ بداية العام الجاري، بحسب ما أكد منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين حسين شجاعية، في حديث لـ”العربي الجديد”.
إلى ذلك، أكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً آخر خلال عملية اغتيال الشبان، وهو الأسير إبراهيم العورتاني.
في شأن آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، امس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
كذلك اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، على فلسطيني من بلدة قراوة بن حسان غرب سلفيت شمال الضفة، في أثناء وجوده قرب بلدة نعلين غرب رام الله وسط الضفة، حيث رشقوا مركبته بالحجارة وتضررت المركبة، وأُصيب بحجر في رأسه.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، بلدة نعلين، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بالتزامن مع تجمع أولئك المستوطنين على مدخل البلدة بحماية الاحتلال.
واعتدى مستوطنون، على رعاة الأغنام شرق يطا جنوب الخليل جنوبيّ الضفة، وأجبروهم على ترك المراعي، وحاولوا سرقة أغنامهم، وفق تصريحات منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور.
في شأن آخر، أطلقت قوات الاحتلال عيارات مطاطية على الفتى محمود عابدين، في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة أمس، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة ورضوض، ثم اعتقلته، واعتقلت فتاة أخرى حاولت تخليصه منهم، حيث جاء الاعتداء بعد تصديه لمستوطنين وجهوا الشتائم له وللمارة على مرأى من جنود الاحتلال.
من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
إلى ذلك، استولت قوات الاحتلال أمس، على جرافة في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، خلال استصلاح أراضٍ زراعية في الجهة الغربية من البلدة.
 


المشاهدات 1246
تاريخ الإضافة 2023/03/12 - 9:19 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 4:11 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com