جريدة الزوراء العراقية

خلال احتفال صحفيي البصرة بعيدهم الثالث والثلاثين بعد المائة .....اللامي يؤكد دعم الأسرة الصحفية لإجراءات الحكومة في مكافحة الفساد


البصرة / الزوراء/ نينا :
 اكد نقيب الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي دعم الاسرة الصحفية لاجراءات الحكومة في مكافحة الفساد.
يأتي هذا خلال احتفال الأسرة الصحفية في محافظة البصرة ، بالعيد الثالث والثلاثين بعد المائة للصحافة البصرية على قاعة جامعة المعقل الاهلية برعاية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وبحضور محافظ البصرة اسعد العيداني ونواب عن المحافظة وقنصلي ايران وتركيا في البصرة ومسؤولين حكوميين ورؤساء اتحادات ومنظمات ومثقفين وجمع من ابناء المحافظة “ .
وقال اللامي خلال كلمته في احتفالية العيد الثالث والثلاثين بعد المائة للصحافة البصرية اننا نحتفل اليوم بعيد الصحافة البصرية التي نشأت وعبرت عن وجدان البصريين بشكل خاص والعراق بشكل عام.
واشاد اللامي بجهود محافظ البصرة اسعد العيداني في نجاح بطولة خليجي ٢٥ التي احتضنتها البصرة مؤخرا
مؤكدا ان صحفيي البصرة كان لهم دور كبير في نقل صورة ناصعة بنقل البطولة .
كما اشاد نقيب الصحفيين العراقيين بجهود رئيس الوزراء ونواب البصرة ووزارة الرياضة والشباب واتحاد الكرة في نجاح البطولة ونقل الصورة الجميلة عن البصرة الى العرب.
ودعا اللامي القنصل التركي بالبصرة الى ابلاغ حكومته بضرورة اطلاق الحصص المائية للعراق.
من جانبه قال محافظ البصرة اسعد العيداني في كلمة له: اليوم نحتفل بالعيد الثالث والثلاثين بعد المائة للصحافة البصرية والذي يمر علينا بعد الحدث الكروي لبطولة خليجي 25 التي احتضنتها البصرة والتي نجحت في تنظيمها المحافظة واكدت للعالم والعرب ان العراق هكذا وكذلك حال البصرة.
واشاد المحافظ بجهود الصحفيين وفي مقدمتهم نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الذي كان مواظبا في العمل اثناء البطولة وهو اليوم يحضر ويشارك معنا احتفالية عيد الصحافة البصرية .
وتضمنت الاحتفالية استذكارات لعدد من الصحفيين الرواد والحديث عن الصحف عبر تاريخ الصحافة .
وعلى هامش المؤتمر افتتح محافظ البصرة المعرض الخاص بجمعية المصورين في المحافظة .
وقدم محافظ البصرة اسعد العيداني هدية الى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي تثمينا لدوره الفاعل في دعم الاسرة الصحفية في العراق والبصرة بشكل خاص .
 


المشاهدات 1143
تاريخ الإضافة 2023/03/11 - 8:27 PM
آخر تحديث 2023/06/01 - 9:03 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com