رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
البطولات الأوروبية لكرة القدم ....بايرن يتعادل مع كولن وأتليتكو يتسلح بهدافه للتفوق على ريال مدريد الليلة


المشاهدات 1007
تاريخ الإضافة 2023/01/25 - 8:16 PM
آخر تحديث 2023/01/27 - 3:04 AM

لندن / متابعة الزوراء:
انتزع بايرن ميونيخ التعادل من ضيفه كولن في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الطرفين في الجولة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب «أليانتس أرينا» تقدّم الضيوف مبكراً منذ الدقيقة الرابعة عبر اللاعب الدولي التونسي الياس السخيري، وانتظر بايرن حتى الدقيقة 90 ليسجّل هدف التعادل من تسديدة بعيدة المدى أطلقها الدولي الألماني جوشوا كيميتش مجنباً فريقه الخسارة.
وهذا التعادل هو الثاني توالياً لبايرن إذ كان تعادل في الجولة الفائتة خارج أرضه أمام لايبتسيش (1-1)، ليرفع الفريق البافاري رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة في حين أصبح رصيد كولن 21 نقطة في المركز العاشر. وفي انجلترا، وضع نيوكاسل قدماً في نهائي كأس الرابطة الانكليزية لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه ساوثهامبتون 1-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي.
وسجّل نيوكاسل هدف الفوز في الدقيقة 73 عن طريق البرازيلي جويلنتون.
وشهدت المباراة طرد قلب دفاع ساوثهامبتون الكرواتي دويي كاليتا كار بعد نيله بطاقتين صفراويين .(86) 
وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في 31 الشهر الحالي. وفي ايطاليا، أسدى لاتسيو خدمة لنابولي المتصدر بفوزه على أبرز مطارديه ضيفه ميلان 4-صفر، وذلك في ختام منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتقدم لاتسيو إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة وبفارق الأهداف عن إنتر الرابع الذي خسر أمام إمبولي صفر-1.
وتأخر نادي العاصمة بفارق نقطة عن ميلان الثاني الذي بات بدوره يتخلف بفارق 12 نقطة عن نابولي المتصدر.
بعد 4 دقائق من صافرة البداية، افتتح لاتسيو التسجيل بعد تمريرة أرضية من زاكانيي داخل المنطقة، تركها الإسباني لويس ألبرتو تمر بين قدميه ليتابعها الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش بقدمه اليسرى أسفل القائم الأيسر.
وضاعف لاتسيو النتيجة بعد تسديدة من المونتينيغري آدم ماروسيتش صدها الحارس الروماني أنتون تاتاروسانو لتصطدم بالقائم الايسر وتعود إلى زاكانيي تابعها في الشباك (38)، في ثامن أهدافه هذا الموسم.
وتابع رجال المدرب ماوريسيو ساري استعراضهم الهجومي في الشوط الثاني، فسجلوا ثالث أهدافهم بعد خطأ من المدافع الشاب الفرنسي بيار كالولو على الاسباني بيدرو داخل المنطقة، انبرى لها مواطن الأخير ألبرتو وسددها في وسط المرمى (67)، قبل أن يتحول الأخير إلى ممرر للهدف الرابع بكرة إلى البرازيلي فيليبي أندرسون داخل المنطقة تابعها قوية في الشباك (75)، في سادس اهدافه في الدوري هذا الموسم. وفي اسبانيا، عندما يطلق الحكم سيزار سوتو جرادو صافرة انطلاق مواجهة ديربي العاصمة الإسبانية، اليوم الخميس في ربع نهائي كأس الملك بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب (سانتياجو برنابيو).
سيكون الأتلتي بدون أي هدف في عقر دار الميرينجي على مدار 333 دقيقة، وتحديدا منذ 4 سنوات و9 أشهر و7 أيام.
ولاقى ريال مدريد غريمه في العاصمة نادي أتلتيكو في الكأس، للمرة الأولى منذ العام 2015.
وضمن منافسات الدوري، فاز رجال المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثنائية نظيفة على أتلتيك بيلباو يوم الأحد الماضي، خصوصاً بفضل هدف من حائز الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيما، ليبقى «الملكي» على مسافة ثلاث نقاط من الصدارة.
لكن هذا الـ «ديربي» لن يكون ممراً سهلاً للـ «ميرينجي» أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي انتعش أخيرا بفوز على بلد الوليد 3-صفر بفضل الفرنسي أنطوان جريزمان، في مباراة ظهر فيها لاعبه الجديد القادم من برشلونة، الهولندي ممفيس ديباي.
رغم ذلك، فإن ريال مدريد الساعي إلى التتويج بالكأس للمرة الأولى منذ عام 2014، قد يكون صاحب الكفة الراجحة بالعبور من هذه المواجهة، ذلك أنه لم يخسر في آخر 7 مباريات «ديربي» خاضها على ملعبه سانتياجو برنابيو، مع 4 انتصارات و3 تعادلات.


تابعنا على
تصميم وتطوير