جريدة الزوراء العراقية

السوبر السعودي في ثوب جديد اليوم


الرياض/ متابعة الزوراء:
بأهداف وطموحات مختلفة، يستهل الهلال والنصر واتحاد جدة والفيحاء، أول بطولة كأس سوبر سعودي بمشاركة 4 فرق، على غرار التجربة الإسبانية.
ويشارك الهلال باعتباره بطلا للدوري، واتحاد جدة وصيفا له، والفيحاء كبطل كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما يشارك النصر بعد أن حل ثالثًا في الدوري، في الوقت الذي تكرر فيه الهلال كبطل الدوري ووصيفا للكأس.
وتقام البطولة بنظام التجمع في العاصمة السعودية الرياض، على استاد الملك فهد الدولي، وتنطلق من دور نصف النهائي، اليوم الخميس، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.
ويتطلع اتحاد جدة إلى تحقيق لقب غائب عن خزائنه، فيما يسعى النصر إلى معادلة رقم الهلال الذي يتربع على قائمة الفرق الأكثر تتويجًا في هذه البطولة بثلاثة ألقاب، والذي يتطلع إلى توسيع الفارق بينه وبين ومنافسيه، أما الفيحاء فيبحث عن ثاني بطولة له في تاريخه، بعد أن كان الفوز بكأس خادم الحرمين في النسخة الماضية، أول بطولاته.
وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهة نارية بين النصر واتحاد جدة، على أن يلعب الهلال مع الفيحاء، في سيناريو مكرر لنهائي كأس الملك الموسم الماضي.
وتخطف مباراة النصر واتحاد جدة الأنظار، باعتبارها إحدى كلاسيكيات الكرة السعودية، وتحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية خاصة، لكنها اكتسبت بعدًا آخر بتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
على الجهة المقابلة فإن اتحاد جدة استعاد للاعبيه المصابين خاصة عبدالعزيز البيشي، وأطمأن البرتغالي نونو سانتو على جاهزية عبدالرحمن العبود ورومارينهو.
دخل سلمان الفرج قائد الهلال تدريباته فريقه الجماعية مؤخرًا لأول مرة منذ العودة من المونديال، كما اطمأن الجهاز الفني بقيادة رامون دياز على جاهزية إيجالو، بينما سيغيب البرازيلي ميشايل ديلجادو للإصابة.
أمام فريق الفيحاء، فوجود الصربي فوك روزافيتش على رأس الجهاز الفني للفريق، أحد أهم نقاط قوة الفريق، بقدرته على قراءة المنافس، وفرض الانضباط التكتيكي على لاعبيه أمام الكبار.
 


المشاهدات 1075
تاريخ الإضافة 2023/01/25 - 8:15 PM
آخر تحديث 2024/04/25 - 4:01 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com