رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
العراق يتسلم مشروع الجامعة البريطانية رسمياً


المشاهدات 1238
تاريخ الإضافة 2023/01/24 - 8:13 PM
آخر تحديث 2024/03/29 - 1:46 AM

بغداد/الزوراء:
تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، امس الثلاثاء، مشروع الجامعة البريطانية، مؤكداً دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ «الزوراء» أن «العبودي أستقبل وفدا رسميا من مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) برئاسة البارونة ايما نيكلسون وضم عددا من الأكاديميين وخبراء التعليم في الجامعات البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني».
وبحسب البيان، أوعز وزير التعليم بـ»تشكيل لجنة وزارية عليا لتنظيم الإجراءات وترتيب ملفها على وفق المتطلبات القانونية والعلمية»، مؤكدا «دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق ولاسيما الأوربية منها».
ولفت وزير التعليم إلى أن «الوزارة تستند الى سياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي بما يحقق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة في العراق».
بدوره، أوضح وفد مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) التزامه وإسهامه بتطوير الجانب التعليمي وتحقيق الإضافات النوعية المناسبة للبيئة التعليمية في العراق، مشيرين الى أن «مشروع الجامعة البريطانية يتضمن اعتماد مسار بولونيا على صعيد المناهج الدراسية والنظام التعليمي الذي يتناسب والجامعات العراقية التي خطت خطوات إيجابية في استيفاء المتطلبات العالمية
 


تابعنا على
تصميم وتطوير