رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
حتى لا تتعرضي للفهم الخاطئ.....احترمي أصول توجيه الانتقاد إلى الآخرين


المشاهدات 1027
تاريخ الإضافة 2023/01/24 - 7:39 PM
آخر تحديث 2023/01/27 - 2:06 AM

غالباً ما تميلين، يا عزيزتي، الى توجيه الانتقاد للاخرين، بغية مساعدتهم أو انطلاقاً من نية طيبة، بعيداً عن اي نية سيئة أو غاية في إلحاق الاذية بأي أحد.
وبالتالي، يتوجب عليك التقيد باتيكيت توجيه الانتقاد للاخرين بغية الحؤل دون التعرض للفهم بطريقة خاطئة أو جرح أي شخص ما سيتسبب حكماً في إدخالك في خلافات ومشاكل أنت في غنى عنها.
وفي ما يلي ستعرفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت توجيه الانتقاد.
وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه من المرفوض توجيه النقد الساخر أو الجارح للاخرين، لافتة الى انه يتوجب عليك ترك النقد القاسي لنفسك وعدم توجيه لأي كان.
وشددت على ضرورة توجيه النقد الايجابي للاخرين بغية تقديم المساعدة وانطلاقاً من نية طيبة، بعيدا عن اي نية سيئة، داعية الى الابتعاد عن الكلام الجارح أثناء توجيه الانتقاد.
ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى ضرورة اعتماد أسلوب بناء وراقي ومهذب أثناء توجيه النقد، مشددة على ضرورة أن تحصل العملية بخصوصية تامة بعيداً عن اي احراج علني أو وجود الاخرين.
وأكدت أهمية توجيه الانتقاد بطريقة هادئة بعيداً عن الصعبية او السخرين، لافتة الى أهمية توجيه النقد الايجابي من ثم السلبي.
ودعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى ضرورة المحافظة على أعصابك عند توجيه النقد، مشددة على ضرورة الابتعاد عن الانتقادات الشخصية او الجارحة او القاسية. تعرفي على إتيكيت التسوق!
ونصحت بضرورة توجيه الانتقاد في محله مع اختيار المكان والزمان الصحيحين، مشددة على أنه في حال أردت توجيه النقد لاي زميل لك في العمل أن تحرصي على أن يكون الهدف منه مساعدته مع ضرورة الابتعاد عن الوعظ أمام الاخرين.
وشددت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على انه من الممنوع توجيه النقد لكبار السن، لافتة الى أنه يتوجب عليك تقبل اي ردة فعل قد تتلقينها من الاخرين عند توجيه النقد لهم.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير