رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
النزاهة النيابية ترصد هدراً في السلة الغذائية بـ 400 مليار دينار


المشاهدات 1265
تاريخ الإضافة 2023/01/21 - 8:39 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 8:55 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت لجنة النزاهة النيابيَّة رصدها هدراً بالمال العام في صفقة تجهيز المواطنين بمادة الطحين، فضلاً عن وجود شبهات فساد بحدود 400 مليار دينار في تجهيز السلة الغذائية.
وقال عضو اللجنة هادي السلامي، في تصريح صحفي: إنه «سبق أن تمت مفاتحة وزارة المالية عن طريق لجنة النزاهة وتم الجواب أنَّ وزارة المالية قامت بتجهيز وزارة التجارة بمبالغ لشراء الحنطة المستوردة والتخزين الاستراتيجي بقيمة واحد ترليون و549 ملياراً و740 مليون دينار (قرابة مليار دولار أميركي) لمدة ستة أشهر من شهر حزيران 2022 إلى نهاية السنة».
وأضاف أنَّ «هناك شبهات فساد وهدر المال العام، لأنَّ مادة الطحين توزع الآن بين شهر وآخر أو كل 3 أشهر، وبالتالي هناك شبهات فساد في الأمر»، مبيناً أنَّ «الموضوع تمت إحالته إلى جهاز الادعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومحاكم تحقيق النزاهة كون الموضوع يتعلق بهدر المال العام». 
وتابع السلامي: أنَّ «عملية الفساد مستمرة في وزارة التجارة»، مبيناً أنَّ «قيمة الفساد قرابة 400 مليار دينار في السلة الغذائية وليس مادة الطحين فقط»، مؤكداً أنَّ «لجنة النزاهة متابعة لقوت الشعب ولن تقف متفرجة على هدر هذه الأموال».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير