رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
كشفت عن مشروع لأتمتة جميع إجراءات الأمانة......أمانة بغداد تعلن المباشرة الفعلية بإجراءات تحويل جنس الأرض وتكشف التفاصيل


المشاهدات 1222
تاريخ الإضافة 2022/11/30 - 8:37 PM
آخر تحديث 2024/04/16 - 11:32 AM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت امانة بغداد، امس الاربعاء، مباشرتها بالإجراءات الفعلية لتطبيق قرار 581 الخاص بتحويل جنس الاراضي، مبينة ان الاجراءات ستشمل الاراضي الزراعية المملوكة للدولة فقط وستعلن التعليمات لاحقا.
 وقال مدير اعلام الامانة، محمد الربيعي، في تصريح صحفي: إن «امين بغداد عمار موسى كاظم كلف 15 بلدية في عموم العاصمة لإجراء جرد بحجم الاراضي الزراعية التي تمت تحويلها الى زراعية وهي المملوكة للدولة».واضاف الربيعي ان «الجرد سيشمل 168 قطعة ارض زراعية كبيرة تابعة للدولة تمت تقطيعها وبيعها على شكل منزل وقطع اراضٍ سيتم التعامل معها وفقا لقرار 581». واشار الى ان «التعليمات ستصدر بشكل عاجل بعد اجراء الجرد سواء المبالغ المستحصلة من البيع والاليات كون الوقت المحدد هي 90 يوما»، مبينا ان «الاراضي التي تمت تحويلها الى زراعية ومملوكة لأفراد ستتم معالجتها يضاف وفق تعليمات مقبلة اخرى «.
 واعلن مجلس لوزراء عن اتخاذه قرارا خاصا بتحويل جنس الاراضي من الزراعية الى سكنية ينفذ خلال 90 يوما من صدوره على ان تصدر التعليمات خلال الايام المقبلة. من جانب اخر، كشف أمين بغداد عمار موسى كاظم، امس الأربعاء، عن مشروع لأتمتة جميع إجراءات الأمانة خلال المرحلة المقبلة.وقال كاظم في تصريح صحفي: إن «هناك مشروعاً لأتمتة جميع إجراءات الأمانة مثل جباية أجور ورسوم الماء وإجازات البناء ودفـع الرسوم وغيرها من الإجـــراءات».وأضاف ان «الأمانة بصدد استقطاب شركات رصينة ومختصة بموضوع الجباية الإلكترونية، إذ يأتي هذا ضمن توجهات الحكومة في تسهيل إجراءات المواطنين وتفعيل عملية الجباية بشكل ينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين». وبـشـأن غــرق بعض الــشــوارع خــلال هطول الأمـطـار على العاصمة، أشــار كاظم إلــى أن «المــوضــوع يتعلق بشبكة الصرف الصحي وكميات الاستيعاب»، مبيناً أن «مقدار استيعاب الشبكة هو 22 ملم، وفي وقت سقوط كميات كبيرة من الأمطار ستحتاج الشبكة إلـى بعض الوقت لتصريف المياه كما حصل عندما هطلت الأمطار لأول مرة في هذا الـعـام، فـي حـين أن هطول الأمـطـار فـي المــرة الثانية لم يشهد تسجيل أي طفوحات في الشوارع الرئيسة والمحلات السكنية». 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير