رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
ضمن منافسات مونديال قطر 2022 .....أسود الأطلس تواجه كندا في المجموعة السادسة وصراع رباعي في المجموعة الخامسة


المشاهدات 1174
تاريخ الإضافة 2022/11/30 - 8:19 PM
آخر تحديث 2024/03/26 - 11:28 PM

الدوحة / متابعة الزوراء
يخوض «أسود الأطلس» مواجهة حاسمة اليوم الخميس، ضد كندا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لمونديال قطر لكرة القدم 2022، وسط تساؤلات حول مشاركة حامي عرينهم ياسين بونو.
ويكفي منتخب المغرب نقطة التعادل من أجل بلوغ دور الـ 16، وفي نفس التوقيت تلعب بلجيكا مع كرواتيا، الأخيرة ستكون بحاجة لنقطة للتأهل، بينما يتوجب على بلجيكا الفوز وانتظار نتيجة المغرب. 
وقال الحارس المميز سبب خروجه قبل المباراة: «أنا بحال جيدة، كانت لدي إصابة من مباراة كرواتيا، لم أرغب بتحديد نوعيتها وتجدّدت. أتمنى أن أكون جاهزا لمباراة كندا».
وتلعب اسبانيا مع اليابان ضمن المجموعة الخامسة وكلا المنتخبين يملكان حظوظه في التأهل.
ويكفي منتخب اسبانيا نقطة التعادل لضمان التأهل، في المقابل تلعب اليابان من أجل الفوز. 
لكن كوكي قال إن إسبانيا لن تحاول التلاعب بالنظام وتجنّب أبطال العالم خمس مرات.
وقال: «الاستراتيجية الوحيدة هي الخروج والفوز على اليابان».
وشرح: «سنرى ما إذا كان سينتهي بنا المطاف في مواجهة البرازيل أم لا. لا نخشى أي منتخب ونحترم الجميع».
وعن إمكانية مواجهة البرازيل في الدور ربع النهائي للمونديال، قال إريك غارسيا: «نحن هنا نركز في الفوز بكل المباريات وصولا إلى النهائي ولهذا علينا الفوز على كل المنافسين».
وبعد 11 عاماً من وصوله إلى أكاديمية «لا ماسيّا» في برشلونة، يتابع الياباني تاكيفوسا كوبو، تألقه في الملاعب الإسبانية بفضل سحر تجاوزاته وسرعته الكبيرة.
وسيكون «ميسي اليابان»عامل جذب لبلاده أمام إسبانيا يوم الخميس على ملعب خليفة ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الخامسة لمونديال قطر.
وقال ممازحاً بالإسبانية التي يتقنها بطلاقة بعد مروره خلف الحارس الألماني مانويل نوير عقب فوز اليابان على «المانشافت» 2-1: «انظروا، إنه غاضب».
وتملك كوستاريكا فرصة للتأهل فان تعادلها مع خسارة اليابان فانها سترافق اسبانيا، وفي حالة فوزها فانها ستضمن مباشرة التأهل دون الرجوع لنتيجة المباراة الأخرى، على عكس الألمان فان مصيرهم ليس بيدهم انما باقدام الاسبان واليابانيين.
وسيكون مصير ألمانيا بيدها في حالة الفوز بنتيجة (7-0) وهي نتيجة صعبة التحقيق في ظل مستوى ألمانيا التهديفي المتواضع خلال أول مباراتين.
وبعدما كان إلى حد كبير مجرّد رقم في قائمة من 26 لاعباً، خرج نيكلاس فولكروج من الظل ليبقي على حظوظ ألمانيا بتجنب الخروج من الدور الأول لمونديال قطر، وذلك بتسجيله هدف التعادل أمام إسبانيا على ملعب البيت في الخور.
وبعد 17 مباراة دولية مع منتخبات الشباب بين 2010 و2014، بجانب ركن الدفاع الحالي في المنتخب الأول أنتونيو روديجر، اضطر إلى الانتظار طيلة تسعة أعوام تقريباً كي يتمكن من ارتداء قميص «مانشافت» مرة أخرى.
وبعد كل هذا الانتظار، هل يمكن القول إنه يستحق التواجد في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده؟
إجابة زميله توماس مولر كانت دبلوماسية حين قال في مؤتمر صحفي وفولكروج بجانبه مع ابتسامة على محياه «هناك شيء واحد مؤكد. من يحمل الرقم 9 على ظهره هو (فوله)».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير