رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
9 أطعمة تساهم في تهدئة آلام العضلات


المشاهدات 1191
تاريخ الإضافة 2022/11/30 - 8:09 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 7:13 AM

آلام العضلات لا يقتصر على الرياضيين ولاعبى الأحمال الثقيلة فحسب، وإنما تصيب العديد من الأفراد الذين يتبعون بعض الممارسات الخاطئة مثل وضعية الجلوس الخاطئة، أو حمل أشياء ثقيلة، الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طوال، وضعيات النوم الخاطئة، أو نتيجة تناول بعض العقاقير والأدوية. 
فعلى الرغم من أنه لا يُعد مرض في حد ذاته إلا أنه يمثل مشكلة كبيرة لدي المُصابين بها نظرا للآلام الشديدة الناتجة عن آلام العضلات.
ولهذا، نقدم أطعمة تساهم في تحسين وتهدئة آلام العضلات وتحسين أداء التمرين للرياضيين...
1-الكينوا
يحتوي الكينوا على نسبة عالية من البروتين، والألياف، والعديد من الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاجها العضلات للنمو.
2-سمك السلمون
يحتوي السالمون على أحماض الأوميجا 3 الدهنية الهامة لصحة العظام، وتهدئة آلام المفاصل والعضلات بما في ذلك آلام الرقبة والظهر والآلام العصبية، كما يحتوي السلمون على «الكالسيتونين» وهو البروتين الجيد الذي يستخدم في علاج لهشاشة العظام والتهابات المفاصل.
3-القهوة
الكافيين الموجود في القهوة يقلل من آلام العضلات والتهابات المفاصل، حيثُ وجدت دراسة طبية أن كوب من القهوة بعد أداء التمارين يمكن أن تقلل الألم الناتج عن ممارسة الرياضة.
4-الزنجبيل
يستخدم الزنجبيل كعلاج فعّال في التهاب المفاصل وتهدئة آلام العضلات، لإحتوائه على gingerols، وهو مركب مضاد للالتهابات التي تساعد على الحد من آلام التهاب المفاصل وآلام قرحة.
5-الرُمان
يحتوي الرُمان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتي تكون بمثابة الأطعمة الطبية الطبيعية المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من آلام العضلات خاصة بعد أداء التمارين الرياضية، كما يساهم في تعزيز تدفق الدم، وإنتاج الطاقة.
6-العنب البري
تساهم المواد الكيميائية النباتية الموجودة في النباتات في الحدّ من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية، فهو يحتوي على المواد الكيميائية النباتية مثل انثوسيانيدينس، وفلافونيدات، وحمض يلاغيتش التي تساعد في الحد من وجع العضلات.
7-الشوكولاتة
يفرز الجسم مزيد من الطاقة والمياه والمواد الغذائية والسكر أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لذا يُنصح بتناول قطعة من الشوكولاتة للحفاظ على مستويات السكر في الجسم على درجة طبيعية، وتجديد السكريات المفقودة وإعادة بناء العضلات.
8-اللوز
اللوز هو غذاء ممتازا لإعادة بناء العضلات والحد من التهاب المفاصل، فهو مصدر جيد للدهون الصحية والماغنيسيوم الذي يساعد على ضبط مستويات السكر في الجسم وضغط الدم.
9-الجبن الأبيض
واحدة من أفضل الأطعمة التي تساهم في بناء الجسم، والجبن من الوجبات الخفيفة قليلة الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للدهون الغذائية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير