رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM).....الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم فعالية لدعم المشاريع الاقتصادية الخاصة بتمكين المرأة


المشاهدات 1204
تاريخ الإضافة 2022/11/29 - 8:45 PM
آخر تحديث 2024/03/20 - 10:42 PM

بغداد/الزوراء:
نظمت دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) فعالية مشروع الدعم الاقتصادي للمرأة. 
وقالت ‏مدير دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يسرى كريم في تصريح صحفي امس الثلاثاء: إن «الورشة جزء من حملة الـ(16) يوماً للحدّ من العنف ضد المرأة إضافة الى تمكين المرأة اقتصادياً وإدارة شؤونها وحماية نفسها».
وأشارت الى أن «مشروع دعم المرأة اقتصاديا المقدم من المنظمة الدولية للهجرة ضمن مبادرة تطوير المشاريع لرائدات الاعمال للاستثمار في العراق خلال الاعوام من 2018 ولغاية الان لتدريب النساء وتقديم منح مالية متفاوتة بحسب المشاريع من اجل تمكين النساء اقتصاديا من مختلف المناطق في المحافظات العراقية جميعا بمشاركة دائرة تمكين المراة للاطلاع على المشاريع ودعم مشاريع اخرى».
واضافت كريم أن: «التمكين الاقتصادي مهم جدا وهو احد اهم اولوياتنا ومحاورنا ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023 -2030 التي تتماشى مع اهداف التنمية المستدامة»، موضحة أنه «تم عقد جلسات متعددة مع الجهات ذات العلاقة سواء التشريعية المعنية بمراجعة القوانين المختصة بالتمكين الاقتصادي او التنفيذية لتقديم التسهيلات للنساء».
واكدت كريم أن» الدائرة قدمت عدة توصيات سوف تتضمنها الاستراتيجية الوطنية مع مبادرة المشرق والبنك الدولي لتقديم 6 ركائز خاصة مهمة لتمكين المراة اقتصاديا وهذه الركائز تتعاطى مع السياسات العامة بالجانب الاقتصادي ومراجعة مع البنك الدولي وتهتم بقضايا مراجعة القوانين والتشريعات التي تمكن المراة اقتصاديا والشمول المالي وامكانية ان تكون النساء قادرات على ولوج المال للذهاب الى الاقتراض والحصول على الاموال من قبل المصارف».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير