رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
اليابان تفاجئ ألمانيا وتهزمها بهدفين ....الماتدور الإسباني يكتسح كوستاريكا بسباعية ويقدم نفسه مرشحا ساخنا للقب المونديال


المشاهدات 1030
تاريخ الإضافة 2022/11/23 - 8:46 PM
آخر تحديث 2022/11/30 - 6:15 AM

الدوحة/ متابعة الزوراء
سحق المنتخب الإسباني نظيره كوستاريكا بنتيجة (7-0)، مساء امس الأربعاء، بالجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.
وسجل سباعية الإسبان في المباراة: داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس (هدفين)، جافي، كارلوس سولير، وموراتا في الدقائق (11، 21، 31، 54، 74، 90، و92).
بدأت المباراة كما هو متوقع، بضغط مكثف من المنتخب الإسباني، وسدد داني أولمو كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 5.
ومرر جافي كرة داخل المنطقة اصطدمت بمدافع كوستاريكا لتصل إلى داني أولمو الذي استلم وسدد على يسار الحارس كيلور نافاس ليمنح التقدم لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 11.
وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من قبل جوردي ألبا، ومن لمسة واحدة سدد وسجل أسفل يسار الحارس كيلور نافاس.
وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح إسبانيا، إثر تدخل عنيف على جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، وانبرى للتنفيذ فيران توريس الذي سجل بنجاح أسفل يمين المرمى، في الدقيقة 31.
وواصل الماتادور محاولاته لزيادة النتيجة، لكن لم تفلح المحاولات، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا بثلاثية دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، انطلق أزبليكويتا على الطرف الأيمن، ومرر كرة نحو أسينسيو الذي سدد بقوة زائدة لتمر الكرة أعلى مرمى نافاس في الدقيقة 47.
ونجح فيران توريس في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 54، حيث استغل خطأ من دفاع كوستاريكي وسدد من داخل المنطقة في شباك الحارس كيلور نافاس.
واستمرت سيطرة الإسبان على الكرة دون أي رد فعل يذكر من كوستاريكا، حتى نجح جافي في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 74، حيث تلقى تمريرة من ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء، ومن لمسة واحدة سدد كرة اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.
وانطلق نيكو ويليامز على الطرف الأيمن ومرر كرة عرضية حاول الحارس كيلور نافاس تشتيتها، لتصل أمام قدم كارلوس سولير الذي وضع الكرة مباشرة في الشباك الكوستاريكية، مضيفا الهدف السادس للاروخا في الدقيقة 90.
واستمر مهرجان الأهداف، بهدف سابع عبر ألفارو موراتا الذي تلقى تمريرة بينية من داني أولمو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة زاحفة أسفل يمين الحارس كيلور نافاس في الدقيقة 92، ليكشر الماتادور عن أنيابه مبكرا.
وحقق منتخب اليابان فوزا مفاجئا قلب به الطاولة على ألمانيا (2-1)، امس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة في كأس العالم 2022.
المنتخب الألماني تقدم بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة 33 عن طريق إلكاي جوندوجان، قبل أن تعود اليابان بهدفين في الدقيقتين 75 و83 عبر ريتسو دوان وتاكوما أسانو.
المنتخب الياباني تحلى بالشجاعة في مستهل المباراة وباغت المانشافت ببعض المحاولات الخاطفة، أبرزها في الدقيقة السابعة بعرضية وصلت إلى كامادا، الذي أودع الكرة الشباك، لكن الحكم المساعد أشار برايته لوجوده في التسلل، ليُلغى الهدف.
وكان كيميتش صاحب المحاولات الأولى على المرمى اليابانية بتسديدتين، أخطرها من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جوندا ببراعة.
وأرسل كيميتش تمريرة حريرية لراوم داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الحارس الياباني، الذي لم يجد بُدا سوى عرقلته، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء لصالح المانشافت.
انبرى جوندوجان لتنفيذ الركلة، ليسددها بإتقان داخل الشباك، مسجلا أول أهداف المباراة.
وقبل ثوان معدودة على نهاية الشوط الأول، أطلق كيميتش تصويبة أرضية زاحفة، تصدى لها حارس اليابان، لترتد إلى جنابري، الذي قابلها بعرضية نحو هافيرتز، ليودعها الأخير داخل الشباك.
وراجع الحكم لقطة الهدف مع غرفة حكام الفيديو، ليقرر إلغائه بعدما تبين وجود هافيرتز في التسلل لحظة خروج الكرة من قدم جنابري.
الشوط الثاني شهد إثارة بالغة بعدما تبادل الفريقان تهديد كلا المرميين.
واستطاعت الكتيبة اليابانية أن تصطاد شباك نوير مرتين، الأولى عن طريق ريتسو دوان، الذي أحيا الساموراي قبل دقائق على نهاية اللقاء.
وبعد 8 دقائق، انطلق أسانو من الجهة اليمنى، ليخترق منطقة جزاء المانشافت قبل أن يضع الكرة في الشباك من زاوية مستحيلة، لم يتوقعها نوير.
وكثف المنتخب الألماني هجماته في الدقائق الأخيرة، أملا في إدراك التعادل، لكن كافة المحاولات باءت بالفشل.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير