رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
المباريات الدولية الودية ....ميسي يقود الأرجنتين للفوز على جامايكا والبرازيل تقسو على تونس


المشاهدات 1185
تاريخ الإضافة 2022/09/29 - 1:02 AM
آخر تحديث 2024/04/24 - 6:56 PM

نيوجيرسي / متابعة الزوراء
حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي انتصاره الدولي الرقم 100 بتسجيله هدفين من ثلاثية منتخب بلاده في مرمى جامايكا خلال مباراة ودية استعدادية لمونديال قطر في مدينة نيوجيرسي.
ورفع نجم باريس سان جيرمان الفرنسي البالغ 35 عاماً رصيده من الأهداف الدولية إلى 90 هدفاً في 164 مباراة، بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني من المباراة على ملعب “ريد بول أرينا”.
وساهم هدفا ميسي بتأكيد فوز المنتخب الأميركي الجنوبي الذين خاض حتى الآن 35 مباراة من دون خسارة، في سلسلة تعود إلى العام 2019 منذ خسارة نهائي كوبا أميركا، وباتوا على بعد مباراتين فقط من الرقم القياسي العالمي للمنتخب الإيطالي (37 مباراة بين عامي 2018 و2022).
وميسي الذي سجّل أيضاً هدفين خلال فوز ودّي على هندوراس في ميامي الجمعة، أسعد الجماهير بأدائه المذهل بعد دخوله في الدقيقة 56 بديلاً للاوتارو مارتينيس مهاجم إنتر الإيطالي.
وكان منتخب “ألبي سيليستي” افتتح التسجيل في الدقيقة 13، عندما راوغ مارتينيس الدفاع الجامايكي داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة إلى خوليان ألفاريس الذي أسكن الكرة بسهولة في الشباك.
وانتظر الأرجنتينيون ميسي الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات لمضاعفة النتيجة قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، عندما استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية بيسراه في الشباك إلى يسار الحارس .(86) 
ومن مكان الهدف الأول نفسه، تحصل “البرغوث” على ركلة حرة ليسجّل منها ثنائيته بتسديدة منخفضة جميلة خدع بها حائط الدفاع والحارس أندري بلايك (89).
واكتفى المنتخب المغربي بالتعادل السلبي مع باراغواي خلال المباراة الدولية الودية التي جمعتهما في مدينة إشبيلية الإسبانية استعدادًا لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.
وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على نظيره الليبيري بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما على ملعب الاسكندرية الدولي.
وسجل أهداف الفراعنة عمر مرموش (38) ومحمد عبد المنعم (58) واحمد حسن “كوكا” (90+4 من ركلة جزاء).
وتخطى منتخب الجزائر نظيره منتخب نيجيريا 2-1 في مباراة دولية ودية جرت في وهران.
وسجل هدفي منتخب محاربي الصحراء، كل من نجم نادي مانشستر سيتي رياض محرز من ركلة جزاء 41 ويوسف عطال 61، فيما أحرز هدف نيجيريا تيريم موفي (9).
وكان منتخب الجزائر فاز قبل أيام على منتخب غينيا بهدف وحيد من توقيع إسلام سليماني.
وتغلّبت البرازيل على تونس (5-1) في مباراة دولية ودية أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.
وتناوب على تسجيل أهداف السيليساو كل من رافينيا (11) و(40) وريتشارليسون (19) ونيمار (29 من ركلة جزاء) وبيدرو .(74) 
في المقابل بصم منتصر الطالبي على الهدف الوحيد لنسور قرطاج .(18) 
وشهدت الموقعة طرد المدافع التونسي ديلان برون في الدقيقة 42.
وكانت هذه المواجهة الثانية لتونس أمام البرازيل، بعد الأولى قبل نحو 50 عاماً في 6 حزيران/يونيو 1973 عندما فاز منتخب السيليساو 4-1.
وحسم التعادل السلبي المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخب السعودي ونظيره الأميركي على ملعب “نويفا كوندومينا” في مدينة مورسيا الإسبانية، في ختام معسكر الأخضر استعدادًا لكأس العالم FIFA قطر 2022™.
وانتهت المواجهة الدولية الودية بين منتخب قطر ومنتخب تشيلي بالتعادل 2-2 في النمسا استعداداً لكأس العالم FIFA قطر 2022™.
وسجل للعنابي أكرم عفيف 59 وكابتن المنتخب حسن الهيدوس 67، فيما وقع على هدفي لاروخا ألكسيس سانشيز 37 وأرتورو فيدال 79.
وتصدى مشعل برشم حارس منتخب قطر لركلة جزاء نفذها ساشيز قبل دقائق من نهاية اللقاء 86.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير