رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
رجل أعمال يبيع أراضي من القمر.. وسعر الفدان 20 دولاراً


المشاهدات 1293
تاريخ الإضافة 2022/09/28 - 11:35 PM
آخر تحديث 2024/04/15 - 3:28 AM

الأمريكي دينيس هوب فكر خارج الكرة الأرضية بأكملها، وقرر بيع قطع أرضية من القمر.
هوب لم يتوقف هنا، فقام ببيع بقع أرضية في كواكب مختلف، وصرح بأنه يطمح إلى بناء مدينة على القمر، بعد أن أسس جمهورية خاصة به، من أجل ضمان حماية ممتلكات زبائنه.
في سنة 1980، وفي الوقت الذي لم يكن لديه أية أملاك خاصة، قرر الأمريكي دينيس هوب تعيين نفسه سفيراً للقمر، والحصول على ملكيته بشكل كامل، مستغلاً عدم وجود أي قانون يمنع الحصول على ملكية أي شيء خارج كوكب الأرض.
تقدم هوب بطلب للأمم المتحدة من أجل الحصول على ملكية القمر بشكل رسمي، لكنه لم يتوصل لأي رد، فقرر إنشاء شركته الخاصة، لبيع قطع أرضية على سطح القمر، ومجموعة كواكب أخرى، من بينها المريخ، والزهرة، وعطارد.أسس هوب موقع سفارته على الإنترنت، والتي اختار لها اسم “Lunar Embassy”، مشيراً إلى أنه الموقع الرسمي والوحيد لبيع بقع أرضية على القمر، وأنه سيقدم للزبائن وثيقة رسمية تثبت ملكيتهم للأرض.اختار دينيس هوب الترويج لمشروعه هذا بمنشور على موقعه الرسمي كتب فيه: “شراء أراض على سطح القمر! يا لها من هدية فريدة ورائعة، هدية سيتحدثون عنها لسنوات قادمة، هل هديتك لمناسبة خاصة؟ أخبرنا في ملاحظات طلبك عند الدفع وسنقوم بتضمين رسالة لطيفة مع المستندات الخاصة بعملية البيع”.
وأشار إلى أن كل من يريد إمتلاك جزء من القمر، أو أحد الكواكب الأخرى، عليه فقط إتمام عملية الشراء من الموقع، وتحديد المساحة التي يريدها، والتي حدد لها مبلغ 20 دولاراً للفدان ـ 4200 متر مربع ـ بدون ضرائب، و24 دولاراً مع احتساب الضرائب القمرية والفضائية، حيث يتم تخزين إحداثيات الأرض في سجل السفارة القمرية، للتأكيد على أحقية الملكية.
أصبح عدد الأشخاص الحاصلين على ملك خاص في هذه الكواكب المختلفة أزيد من 5 ملايين شخص، من بينهم رجال أعمال معروفون، وثلاثة رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأمريكية، وهم جيمي كارتر، ورونالد ريغان، وجورج بوش.
إذ قام ببيع 611 مليون فدان من الأراضي على سطح القمر، و325 مليون فدان على المريخ، و125 مليون فدان مجتمعة على الزهرة وآيو وعطارد. يشار إلى هذه الأراضي عن طريق علامات حمراء موضوعة على صور القمر وبقية الكواكب في السفارة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير