رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
يُعرض على «MBC العراق» و«MBC دراما»...مسلسل «حيرة» .. قصص وحكايات من رحم المجتمع العراقي


المشاهدات 1031
تاريخ الإضافة 2022/09/21 - 8:11 PM
آخر تحديث 2022/09/29 - 1:55 AM

قصص حب وانتقام، وأشخاص يبحثون عن الثأر، في موازاة حكايات أخرى تنطلق من رحم الشارع العراقي. 
مسلسل «حيرة» يُعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 7:00 مساءً على «MBC العراق» و»MBC دراما».
يتناول  المسلسل ما يحدث للأسرة وبين أفرادها من مواجهات عائلية، ويرصد الصراعات الاجتماعية المختلفة، ضمن الدراما العراقية .
عمل مليء بالأحداث التشويقية والتطورات سريعة الإيقاع بين مجموعة من الاشخاص، أولهم جمال (ألكسندر علوم) ابن العائلة الثرية الذي يقع في حب فريدة (براء الزبيدي)، الفتاة البريئة التي نشأت في قصر عائلته.. يتصدى الحبيبان لمواجهة مؤامرات وتحديات الرافضين لهذا الزواج وعلى رأسهم عدنان (إياد الطائي) الرجل المسيطر والمستبد، ثم سهيل (حيدر عبد ثامر) وهو ابن أخت عدنان ومعه سمر (زهراء بن ميم)، اللذين لهما حساباتهما الخاصة ويخططان للانتقام ولا يوفران مناسبة إلاّ ويستغلانها في سبيل تحقيق أهدافهما. وإلى جانب هؤلاء، يضيء العمل على حكاية كمال (بكر خالد) الابن الثاني لعدنان، وقصة حبه لرويدا التي يقرر التخلي عن مجتمعه المخملي من أجلها.
ويشير حيدر عبد ثامر الى أن «هذا أول مسلسل عراقي ممتد الحلقات، وهو تجربة مهمة كونه يتيح لنا كممثلين عراقيين الخروج من المحلية والاحتكاك بالعالم العربي عموماً وتصدير لهجتنا إليه، ومن المهم أن يعرض على أكثر من شاشة، حيث يقدم على «MBC العراق» للجمهور العراقي، وعلى «MBC دراما» للجمهور العربي».. يقدم حيدر شخصية يصفها بالمركبة، ويقول: «سهيل هو المايسترو المخطط للأحداث، وأخشى أن الجمهور سيكرهني بسبب ممارساتي». ويضيف أن «سهيل هو ابن أخت عدنان، والده كان يعمل في مطبعة مع عدنان، ووالدته حرمت من الإرث ووضعت في دار للمسنين وأصيبت بالزهايمر، وهو يعرف كم ظلم عدنان والدته، ويريد الانتقام منه». 
الجدير بالذكر أن النجمة العراقية رحمة رياض قامت بغناء شارة مسلسل «حيرة». 
• يُعرض مسلسل «حيرة» من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت الرياض على «MBC العراق» و»MBC دراما».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير