رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
وفد المنتخب الوطني يغادر اليوم إلى الأردن .....شنيشل: عدم الجاهزية وراء استبعاد علي فائز وتمنيت انضمام إقبال والحمادي وجعاز


المشاهدات 1065
تاريخ الإضافة 2022/09/20 - 8:28 PM
آخر تحديث 2022/09/28 - 6:05 PM

بغداد/ محمد عماد
اختتمَ المُنتخبُ الوطنيّ آخرَ تحضيراته قبل المُغادرةِ، اليوم الاربعاء، للمُشاركةِ في بُطولةِ الأردن الدوليّة للفترة من الثالث والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر أيلول الحالي.
وجاءت آخرُ وحدة تدريبيّة عصر امس الثلاثاء في ملعبِ المدينة الدوليّ، حيث شاركَ فيها (15) لاعباً هم كلٌ من جلال حسن ، دلوفان مهدي ، حسن أحمد ، شهاب رزاق ، حسن عبد الكريم، شيركو كريم ، إبراهيم بايش ، مناف يونس ، أحمد عبد الحسين ، اسو رستم ، زيد تحسين ، محمد علي عبود ، حمزة عدنان، حسين علي وكرار عامر .
 التدريباتُ ابتدأت بمحاضرةٍ فنيّةٍ من قبل المُدرب راضي شنيشل مع مُراجعةٍ لبعضِ الحالاتِ الفنيّةِ التي حدثت ضمن اللقاءِ التجريبيّ ضد نادي الشُرطة بناءً على ما تمَّ تدوينهُ في مُفكرةِ شنيشل، بالإضافةِ إلى مُلاحظاتِ الجهاز الفنيّ المُؤلف من نزار أشرف وعبد الأمير ناجي ومدرب الحراس صالح حميد، إضافةً إلى استعراضِ المُعدل اللياقيّ للاعبين الذين اشتركوا في اللقاء الودي بناءً على البياناتِ المُثبتة من قبل مدربِ اللياقةِ البدنيّة إسماعيل سليم، حيث تمَّ خوضُ اللقاء مع حملِ اللاعبين لحمالة الجي بي اس، ثم ابتدأت التدريباتُ التي جاءت معظمها استشفائيّةً تلتها تمارين التمطيّة والاسترخاء. 
المحللُ الفنيّ عبد الامير ناجي أوضحَ إن الجانبَ البدنيّ نوعاً ما في تصاعدٍ لكنه متفاوتٌ بين اللاعبين، أما الجانبُ المهاريّ فقلل اللاعبون من الأخطاءِ.
وفيما يتعلقُ بالجانبِ الخططيّ، أضافَ ناجي إن الفريق استطاعَ الوصولَ إلى أكثر من 400 تمريرةٍ صحيحةٍ في مُواجهةِ الشُرطة على مدار دقائق المُباراةِ التسعين، وحصلَ على حيازةٍ وصلت إلى 60  ٪. 
ومن المؤمل أن يغادرَ وفدُ المنتخب الوطنيّ في الساعةِ الرابعة من عصر اليوم الأربعاء إلى العاصمةِ الأردنيّة عمان، ويفترض أن يصلَ فجراً بقيةُ اللاعبين المحترفين قبل وصولِ موعد بعثةِ المُنتخبِ الوطنيّ القادمة من بغداد.
ومن جهته، كشف مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل سبب إبعاد عدد من اللاعبين، من بينهم بارزون، واقتصاره على اختياره 23 لاعباً للمشاركة ببطولة الاردن الرباعية.
وقال شنيشل: إن سبب إبعاد اللاعبين البارزين ليس فنياً، بل لعدم جاهزية البعض من الذين تم إبعادهم من القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب العراقي في بطولة الأردن الدولية”.
وواصل “أنا ابحث عن اللاعب الأكثر جهوزية، لاسيما أن الدوري العراقي متوقف منذ مدة”. موضحا “هنالك عناصر جيدة جداً تستحق تمثيل المنتخب، وأنا بحاجة لهم، لكنهم غير جاهزين ومبتعدون عن اللعب في الوقت الحالي”.
واشار إلى” أن اللاعب الجاهز بدنياً وفنياً أفضل من لاعب معروف غير جاهز ومبتعد عن اللعب من مدة ليست بالقصيرة ، بيد أن تفكيري ينصب حالياً في إعداد منتخب جاهز بدنيا وفنياً للبطولة الرباعية المقبلة”.
واوضح “كانت أتمنى أن يكون اللاعب علي فائز ضمن خياراتي، كونه لاعبا مهما ويمتلك امكانيات عالية وقائدا داخل الملعب، إلا انه غير جاهز في الوقت الحالي كونه مبتعدا عن المنافسات “.
وزاد “كنت آمل أن يكون لاعبو المنتخب المحترفون في أوروبا ضمن القائمة التي اخترتها مثل زيدان إقبال وعلي الحمادي وكاردو صديق ومهند جعاز، إلا أنه تعذر انضمامهم للمنتخب بسبب الإصابة وارتباطهم بانديتهم ، ناهيك عن اصابة لاعبينا المحليين البارزين”.
وختم” لو كان الفريق متكاملاً بنجومه لكان الحال افضل، لكن مع ذلك لدينا لاعبون مميزون تم انتقاؤهم بشكل جيد، نأمل أن نحقق معهم نتيجة طيبة تليق بالكرة العراقية في بطولة الأردن الدولية”.
وأعلنَ مدربُ المُـنتخب الوطنيّ راضي شنيشل قائمةَ اللاعبين النهائيّة المُستدعاة للمُشاركةِ في بُطولةِ الأردن الدوليّة وضمت القائمةُ (23) لاعباً هم كلٌ من : جلال حسن ، دلوڤان مهدي ، حسن أحمد ، مناف يونس ، كرار عامر ، زيد تحسين ، أحمد عبد الحسين ، حمزه عدنان ، محمد علي عبود ، شهاب رزاق ، حسين علي ، إبراهيم بايش ، شيركو كريم ، حسن عبد الكريم ، اسو رستم ، أمير العماري ، ميرخاس دوسكي ، أيمن حسين ، أمجد عطوان ، هيران أحمد ، آلاي فاضل ، عباس محمد ، ريوان أمين.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير