رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
انطلاق معرض أربيل الدولي الثالث للعقارات والاستثمار ....القطاعان التجاري والصناعي يحصلان على مزيد من التسهيلات في الإقليم


المشاهدات 1119
تاريخ الإضافة 2022/08/16 - 7:41 PM
آخر تحديث 2024/04/22 - 12:16 PM

بغداد/ الزوراء:
اعلن مدير عام التجارة في إقليم كردستان العراق، امس الثلاثاء، أنه سيتم توفير جميع التسهيلات للتجار لزيادة حركة التجارة في إقليم كوردستان.
وقال نوزاد شيخ كامل في بيان ورد الى «الزوراء»: انه من الآن سيستطيع كل التجار الحصول على تراخيص أعمالهم مباشرة من محافظاتهم دون العودة للوزارة أو للمديرية العامة للتجارة.
وأضاف أن «التجار بعد الآن ليسوا مضطرين للعودة إلى أربيل وسيتم إتمام جميع معاملاتهم في محافظاتهم، وبالتالي تزايدت الحركة التجارية».
كما أشار شيخ كامل إلى: انه من الآن سيقلل الروتين التجاري في إقليم كردستان، ونعمل على تقليصه أكثر لزيادة الحركة التجارية وبالطبع تم تنفيذ حوالي 2000 صفقة تجارية هذا العام.
وبيّن مدير عام التجارة: أنه في غضون ذلك، تم رفع الضرائب على عدد من السلع الأخرى في الأسابيع الأخيرة، مما تسبب في انخفاض أسعار بعض السلع والإمدادات.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان انها ستقوم وبالتنسيق مع وزارة التجارة بتقديم تسهيلات للقطاع الصناعي من حيث الضرائب والرسوم.
وبحسب بيان صادر عن وزارة المالية والاقتصاد، فقد عقد اجتماع مشترك مع وزارة التجارة والصناعة ومدير عام الجمارك لبحث أوضاع المصانع ومشاكلها من حيث الضرائب والرسوم.
وبحسب البيان، فقد ناقش الاجتماع مشاكل المصانع في اقليم كوردستان من حيث الضرائب والرسوم، والتي أوجدت عقبات أمام عملها، وقرر تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة لحلها من قبل اللجنة المزمع تشكيلها.
من جانب اخر، وبحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، انطلقت، امس الثلاثاء، فعاليات معرض أربيل الدولي الثالث للعقارات والاستثمار (Invest Expo 2022)، وذلك في تمام الساعة 11:00 صباحاً.
هذا وستشارك في المعرض نحو 180 شركة من 12 دولة ، وتستمر فعالياته على مدى 4 أيام، ويعتبر فرصة جيدة للشركات والمستثمرين ولقطاع العقارات في إقليم كوردستان والعراق.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير