رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تعرض موقع الرئاسة في تايوان لهجوم إلكتروني .....الصين: الأمريكيون يلعبون بالنار وسنشن عمليات عسكرية ردا على زيارة بيلوسي لتايوان


المشاهدات 1031
تاريخ الإضافة 2022/08/02 - 9:11 PM
آخر تحديث 2022/08/07 - 8:42 AM

تايوان/ متابعة الزوراء:
أعلنت وزارة الدفاع الصينية، أن الجيش الصيني سيشن عمليات عسكرية ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، وأنه سينشر قوات بشكل متناسب مع تهديدات العدو، فيما قالت وزارة الخارجية الصينية، تعقيبا على زيارة بيلوسي، إن النهاية لن تكون جيدة للأميركيين، واصفة تحركات الولايات المتحدة بـ “البلطجة” .
وأدانت الخارجية الصينية ما أسمته “الخيانة الأمريكية المتعمدة” لمبدأ “الصين واحدة”، مشيرة إلى أن الأمريكيين يلعبون بالنار في قضية تايوان.
واعتبرت الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة باتت أكبر تهديد للسلام في العالم، مؤكدة أن الصين لن ترضخ أبدا لمثل هذه التحركات الأميركية في تايوان.
وقالت بيكين إن زيارة بيلوسي لتايوان تحمل تداعيات كبيرة على العلاقة مع واشنطن، وإن الزيارة ترسل إشارات خاطئة للقوات الانفصالية في تايوان.
وذكرت الصين أن زيارة بيلوسي تقوض السلام والاستقرار في مضيق تايوان.
في غضون ذلك أعلنَ المتحدث باسم الرئاسة التايوانية كزافييه تشانج في بيان أن الموقع الرسمي لرئيسة تايوان تعرض لهجوم من الخارج حجب الخدمة.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن المتحدث القول إن حجم الهجمات الإلكترونية أسوأ بنحو 200 مرة من المعتاد.
وتعذر فتح الموقع لبعض الوقت، ولكنه عاد إلى طبيعته بعد 20 دقيقة.
وأضاف المتحدث أن الأجهزة الحكومية سوف تواصل تعزيز المراقبة للحفاظ على أمن المعلومات والاتصالات الوطنية، والتشغيل المستقر للبنية التحتية الرئيسة.
كما تعرضت مواقع المؤسسات الحكومية التايوانية لهجمات إلكترونية، بما فيها موقع وزارة الخارجية.
ووصلت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي امس الثلاثاء إلى جزيرة تايوان، رغم التحذيرات الصينية من هذه الزيارة.
وأكدت وسائل إعلام تايوانية أنه “تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي في مطار تايبه”. من جهتها أعلنت هيئة البث اليابانية أن “8 مقاتلات أميركية انطلقت من جزيرة أوكيناوا شرق تايوان”.
وسارعت الصين إلى إعلان “إغلاق المجال الجوي للطائرات المدنية في مضيق تايوان” مهددةً بأن “الطائرات التي ستنتهك حظر الطيران في مجال تايوان الجوي قد يتم إسقاطها”.
في السياق نفسه، قالت وسائل إعلام صينية أن “مقاتلات سوخوي 35 صينية عبرت مضيق تايوان”.
وقد غادرت بيلوسي ماليزيا، المحطة الثانية في جولتها الآسيوية، في وقت سابق من اليوم وسط توتر متصاعد بسبب زيارة تايوان.
وتعتبر الصين تايوان، التي تتمتع بحكم ذاتي، جزءا من أراضيها، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق هذا الأسبوع إن أي زيارة تقوم بها بيلوسي لتايوان ستكون “تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للصين” وحذر من أن “الجيش الشعبي لتحرير الصين لن يقف مكتوف الأيدي أبدا”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير