رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام


المشاهدات 1095
تاريخ الإضافة 2022/06/27 - 8:39 PM
آخر تحديث 2024/03/03 - 11:12 PM

بغداد/ الزوراء:
أكد وزير الداخلية، عثمان الغانمي، امس الاثنين، السعي إلى الانتقال بشكل نهائي للعمل الألكتروني بدلاً من الورقي لمواكبة التطور العالمي، وفيما اشار الى ان المعلومات والعمل الاستخباري هو جوهر العمل الامني، وجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام.وقال الغانمي في بيان تلقته “الزوراء”: إن “العمل المخطط له على وفق أسس علمية رصينة من المؤكد أن تكون نتائجه إيجابية”.
وتابع “ننظر بعين التقدير إلى سلسلة الإنجازات المتواصلة من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، بعد أن عملت على افتتاح البناية الجديدة لدائرة البطاقة الوطنية في قضاء المدَيْنة بمحافظة البصرة”.
وأكد “سنواصل سعينا إلى الانتقال بشكل نهائي من العمل الإلكتروني بدلاً من الورقي لمواكبة التطور العالمي”، مشيراً: “إننا حاضرون في كل الميادين الأمنية والخدمية”.
في غضون ذلك، ذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقته “الزوراء”: ان وزير الداخلية، عثمان الغانمي، ترأس اجتماعاً ضم قادة الوزارة والجهات ذات العلاقة للاطلاع على أسماء الضباط المشمولين بالترقية في جدول تموز المقبل، لافتا الى ان الوزير اجرى مراجعة شاملة مع الحاضرين للتدقيق والتأكد من الأسماء، مشدداً في الوقت ذاته على عدم غبن أيٍّ من المستحقين والابتعاد عن المحسوبية، مؤكداً على إعطاء كل ذي حق حقه.
وأشاد الغانمي بجهود الجهات المختصة في وزارة الداخلية على ما بذلته خلال الفترة السابقة من أجل إنصاف أبناء هذه المؤسسة الأمنية، متمنياً للجميع دوام النجاح والعطاء الدائم. 
وتابع: انه بعد الانتهاء من مراجعة الجدول وجه الوزير  بارساله الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة للمصادقة عليه حسب المدة القانونية واعتبار هذه الجلسة النهائية له.
الى ذلك، ذكرت الوزارة في بيان: انه بعد الإنجازات الكبيرة والأعمال البطولية التي سطرها الشجعان في وكالة الاستخبارات سواء في قتل وإلقاء القبض على قيادات وعناصر عصابات داعش الإرهابية ومكافحة الجريمة المنظمة، أشاد وزير الداخلية “عثمان الغانمي” بعمل وكالة الاستخبارات وتكثيف جهودها في عملها الميداني وفي مختلف الاوقات والظروف، مؤكداً انهم عين العراق. 
واضافت: ان هذه الإشادة تأتي خلال الزيارة التي أجراها ، إلى مقر الوكالة، حيث كان في استقباله وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعدد من الضباط. 
واشارت الى: ان الوزير أجرى جولة في مقر الوكالة مشيداً بالتطور الكبير فيها ومن جميع النواحي، كما استمع إلى شرح موجز عن أبرز الإنجازات المتحققة. وأكد السيد الوزير: ان المعلومات والعمل الاستخباري هو جوهر العمل الامني وأن هذه الوكالة أصبحت من المؤسسات الاستخبارية المهمة التي يشار لها بالبنان بعد ان استطاعت الحصول على معلومات تُرجِمت على الارض بضربات موجعة لقيادات الارهاب وعناصره، فضلا عن تحجيم الجريمة المنظمة.
من جانبه، أكد وكيل الاستخبارات ان العراق يستحق من جميع ابنائه ان يكونوا رهن اشارته، وان يواصلوا العمل لمستقبل أفضل للأجيال ولكي يعم الامن والازدهار في بلد القيم والحضارات.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير