رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تظاهرات واحتجاجات في أربع محافظات تطالب بالتعيينات وانقاذ مناطقهم من الجفاف


المشاهدات 1083
تاريخ الإضافة 2022/06/26 - 8:32 PM
آخر تحديث 2022/08/17 - 9:13 AM

بغداد/الزوراء:
أفادت مصادر محلية، امس الأحد، بإغلاق طريق يربط بين بغداد وبابل وكربلاء من قبل محتجين للمطالبة بإنقاذ مناطقهم من الجفاف.
وأبلغت المصادر ، أن «العشرات من الأشخاص أغلقوا الطرق الرابطة بين بابل وكربلاء وبابل وبغداد للمطالبة بإنقاذ مناطق شمال بابل من الجفاف وإعادة فتح الأنهار التي جفت بسبب غلق فتحتها الرئيسة».
وأوضحت ان «المتظاهرين قاموا بنصب الخيم تأكيدا على الاعتصام»، مشيرة الى ان «وفداً من الحكومة المحلية في بابل توجه للتفاوض مع المتظاهرين من أجل إعادة فتح الطرق الرابطة بين بابل وكربلاء وبغداد».
الى ذلك، تظاهر العشرات من موظفي العقود والاجراء، امام مبنى وزارة النفط في العاصمة بغداد.
واشارت المصادر الى ان «المتظاهرين طالبوا بزيادة رواتبهم وشمولهم بالتثبيت بقانون الامن الغذائي».
كما تظاهر العشرات من الخريجين غير التربويين من الكليات والمعاهد المختلفة للمطالبة بشمولهم بعقود تعيين أسوة بمحاضري التربية.
العشرات من الخريجين تظاهروا أمام مبنى محافظة ديالى وقطعوا شارع الدوائر الرئيس وسط بعقوبة للمطالبة بعقود تعيين وتخصيص درجات وظيفية.
ودعا المتظاهرون الى شمولهم بدرجات العقود التي خصصها مجلس النواب والبالغة 1000 درجة كأولوية ومن ثم شمولهم بعقود أخرى من فائض ارتفاع أسعار النفط  والوفرة المالية.
وانتقد المتظاهرون تجاهل مطالبهم من قبل البرلمان والحكومة بالرغم من الضغوطات والاعتصامات المفتوحة التي نظموها مهددين بالتصعيد وتوسيع دائرة التظاهرات في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وشهدت مدينة بعقوبة عدة تظاهرات للخريجيين غير التربويين خلال الأشهر القليلة الماضية إلا أن الأزمات المالية وانعدام التخصيصات والفائض الوظيفي حال دون تنفيذ مطالبهم.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير