رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
بطلات غرب اسيا للصالات يحطن الرحال في بغداد منتخبنا الوطني يتفوق على الكويت ويواجه المغرب بنهائي بطولة العرب 


المشاهدات 1131
تاريخ الإضافة 2022/06/26 - 8:29 PM
آخر تحديث 2024/04/24 - 4:34 AM


بغداد/ متابعة الزوراء
 حقق منتخبنا الوطني فوزاً ثمينًا على شقيقه الكويتي بنتيجة (2-1) امس الاحد ليحجز بطاقة العبور الى نهائي بطولة كأس العرب للصالات المقامة حالياً في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وليضرب اسود الرافدين موعدا في النهائي مع المنتخب المغربي الفائز في وقت  سابق على نظيره المصري  (5-2).
شهدت بداية اللقاء سيطرة نسبية للمنتخب العراقي وحاول في اكثر من مناسبة تهديد مرمى محمد الهزيمي حارس الكويت الذي ابعد عدة محاولات خطرة عبر سالم فيصل ووليد خالد وعلي حقي، فيما اعتمد المدرب البرازيلي ريكاردو على غلق المساحات واللعب المرتد السريع وظهرت خطورته عبر اللاعب عبد الرحمن الطويل.
واقتنص وليد خالد اول اهداف المباراة لصالح منتخبنا في الدقيقة 9 بعد متابعته لتسديدة علي حقي التي ارتدت من الحارس الكويتي.
ورغم تقدمه بهدف السبق ،منح مدرب منتخبنا محمد الشريعة دوراً اضافياً للحارس زاهر مهدي بإشراكه في بناء الهجمات او التسديد من مسافات بعيدة.
واصاب الارهاق لاعبي الوطني، لينجح عبد اللطيف العباسي من إدراك التعادل للازرق الكويتي بهدف جميل جاء عبر اصراره على خطف الكرة من دفاعات المنتخب الوطني ووضع كرته على يسار الحارس قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين .
حضرت الاثارة مع انطلاقة الشوط الثاني ، عبر اهدار حامد الميالي فرصة سهلة لمنتخبنا لم يحُسن التسديد، ورد المنتخب الكويتي عبر تصويبة قوية من قبل صالح الفاضل تصدى لها ببراعة حارس مرمى منتخبنا زاهر هادي.
واضاع لاعب الازرق نجيب علي فرصة سهلة وهو بمواجهة حارس المرمى ليلعبها الى خارج المرمى بغرابة، 
 وعاد وليد خالد ليضع منتخبنا الوطني في المقدمة بهدف جميل في الدقيقة 4 من الشوط الثاني، بعد مناولة متقنة من علي حقي.
واتبع مدرب الكويت اسلوب اللاعب "الباور" لصنع زيادة عددية، وحاول في اكثر من تسديدة لم تجد ضالتها. 
واستمر الضغط الكويتي في الدقائق الاخيرة ، الا ان براعة الحارس زاهر هادي منحت منتخبنا الافضلية والعبور الى المباراة النهائية لاول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة العربية.
وحقق المنتخب المغربي لكرة القدم للصالات فوزا كبيرا على حساب منافسه المصري بنتيجة (5-2) في المباراة التي جمعت الطرفين امس الاحد ضمن نصف نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليا في مدينة الدمام السعودية.
وانهى المنتخب المغربي حامل لقب النسخة الماضية ، الشوط الاول متقدما (4-1)، , قبل ان يسجل هدفا ويستقبل اخر في الشوط الثاني لتنتهي المواجهة بفوز اسود الاطلس بخمسة اهداف مقابل هدفين .
وفي سياق منفصل وصلَ في تمام الساعة الرابعة والنصف مِن، صباح امس الاحد. إلى مطار بغداد الدوليّ، وفد منتخبنا النسوي لِكرةِ الصالات بطل كأس غرب آسيا الثالثة التي أختتمت في مدينة جدة السعودية، وكانَ في استقبال الوفد النائب الثاني لاتحادِ كرةِ القدم، يونس محمود، الذي نقل للوفد تهاني وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال للاعبات والكادر الفني والاداري للمنتخبِ بعد هذا الفوز الرائع والانجاز الكبير.
واشاد، محمود، بالنتائج التي حققها المنتخب النسوي والذي وصفه بالمميز، مشيراً الى ان احراز لقب بطولة غرب آسيا سيؤسس عليه بناء جديد للكرة النسوية مثمناً، في حديثه اثناء الاستقبال، كل الجهود التي وقفت وراء تحقيق الأنجاز الرائع على الصعيد الاقليمي.
وكانت طائرة وفد منتخبنا لكرة صالات السيدات قد حطت بشكلٍ اضطراري أولاً في مطارِ أربيل الدوليّ، فجر امس الأحد، حيث بقيت لثلاث ساعات، بسبب سوء الاحوال الجوية في العاصمة بغداد قبل ان تقلع مجدداً من مطار اربيل لتصل الى مطار بغداد الدوليّ في ساعات الصباح الاولى من يوم امس .


تابعنا على
تصميم وتطوير