جريدة الزوراء العراقية

بيئة رياضية نظيفة


لماذا الاعلام البيئي الاولمبي؟ هذا هو السؤال الرئيس الذي نجتهد للاجابة عنه باختصار تاركين التفصيل للكتاب الذي سيصدر عن الاكاديمية الاولمبية العراقية قريبا باذنه تعالى. وانما فضلنا طرح الموضوع في اليوم الاولمبي العالمي لسببين، الاول اهمية الموضوع اذ نسعى قدر المستطاع لأحياء الجانب الاخلاقي في العمل الاعلامي بعد ان طغت الكثير من الممارسات التي لا نتردد في وصفها بالأخلاقية ومما يسر امر هذه الممارسات تطور وتنوع وسائل الاتصال والتواصل، اما الثاني فهو اننا نسعى مع الاكاديمية الاولمبية العراقية الى توسيع قاعدة الاعلام البيئي الاولمبي الذي سنؤسس باذنه تعالى قاعدته من اجل محاربة كل عناصر التلوث في الحركة الرياضية والتربية الرياضية بعد تغول الاحتراف .
وكما في كل ميدان وفي كل زمان ومكان، اذا ما اجتمع المال والسلطة فان الكثير من عناصر الجمال بل البراءة تتحول الى ادوات تسخر لغايات ظاهرها الجمال وباطنها الدمار واشاعة الفوضى الاخلاقية وعدم الانضباط حتى يغدو الفن اسفافا وعهرا والرياضة قمارا وافسادا .
البيئة والرياضة مفردتان تنطويان على كل معاني الجمال والصحة والبهجة اذا أحسن الانسان التعامل معهما على وفق سنن الحياة التي سنها الخالق سبحانه وتعالى وعلمها لخلقه، فالبيئة كل ما يتعلق بالطبيعة وكل ما يتعلق بالنفس البشرية، والرياضة هي رياضة البدن ورياضة الروح، ولكل هؤلاء باتت هناك ملوثات نتجت من تسارع ايقاع الحياة في زمن التطور التكنولوجي غير المسبوق في تاريخ البشرية حتى بات الاعلام قاصرا عن اللحاق بخطوات هذا الايقاع بل انه صار في احيان كثيرة جزءا من تسريعه وان على حساب مبادئ الحق والجمال .
من اجل هذا لابد من اعلام يعيد للطبيعة وللنفس البشرية توازنهما، ويحافظ على المبادئ الاولمبية التي تحمي الرياضة من النزوات ومن وسواس المال الذي يكاد يفسد حقيقة الرياضة، بل أفسدها حقا في اكثر من موضع ومناسبة... 
من اجل هذا لابد من الاعلام البيئي الاولمبي الذي يتناول كل ما هو جميل ويكشف ويحارب كل ما يلوث البيئة والرياضة معا..فهو الاعلام الذي يعمل بجد وبعلمية من اجل بيئة رياضية نظيفة صديقة .
ولابد من قول كلمة  شكر بحق الامانة العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية التي تعاملت مع الفكرة بجدية وتعاون .
 


المشاهدات 1351
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:16 PM
آخر تحديث 2024/03/21 - 2:09 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com