جريدة الزوراء العراقية

بطولة العالم للسباحة ..ذهبية ورقم قياسي عالمي للمجري ميلاك في سباق 200 م فراشة


توج السباح المجري كريستوف ميلاك باللقب العالمي في سباق 200 م فراشة مانحا بلاده ذهبيتها الأولى في بطولة العالم للسباحة التي تستضيفها العاصمة بودابست مسجلا رقما قياسيا عالميا.
وقطع ميلاك، بطل أولمبياد طوكيو في السباق ذاته، المسافة بزمن 1.50:34 دقيقة ماحياً الرقم العالمي السابق بفارق 0.39 ثانية والذي كان حققه في طريقه إلى اللقب العالمي عام 2019.
وتقدم ميلاك على الفرنسي الواعد ليون مارشان (1.53:37 د) والياباني تومورو هوندا، صاحب فضية أولمبياد طوكيو، (1.53:61 د).
وضرب ميلاك عصفورين بحجر واحد حيث حقق المعدن الأصفر لبلاده للمرة الأولى في النسخة الحالية، وحرم الفرنسي مارشان (20 عاما) من لقبه العالمي الثاني في البطولة بعد الأول قبل ثلاثة أيام من ظفره بلقب سباق 400 م متنوعة.
وقال ميلاك للتلفزيون المجري: «إنها تجربة مختلفة تماماً أن تخوض السباق أمام الكثير من الناس الذين ينتمون إلى بلدك وتسبح من أجلهم، إنه شيء مشترك».
وأضاف: «عندما دخلت إلى المسبح شعرت بهذا التوقع الكبير، تلقيت تصفيقاً كبيراً كان شعورًا جيدًا جدا. وعندما قفزت داخل المسبح شعرت كما لو كنت في حلم».
وتابع: «هذا منزلي، حوض السباحة الخاص بي، أنا أتدرب هنا، وأنافس هنا، المسار الرابع ملك لي. أردت حقاً أن أظهر شيئاً كبيراً لهؤلاء الأشخاص الرائعين».
وأضاف السباح الأمريكي بوبي فينك اللقب العالمي لسباق 800 م حرة إلى اللقب الأولمبي المتوج به العام الماضي في طوكيو، عقب إحرازه المركز الأول.
وقطع فينك مسافة السباق بزمن 7:39.36 دقائق، وتقدم على الألماني فلوريان فيلبروك (7:39.63 د) والأوكراني ميخايلو رومانتشوك (7:40.05 د).
وكان فينك ظفر باللقب الأولمبي صيف 2022 بتفوقه على الإيطالي جورجو بالترينييري الذي حل رابعا في السباق.
وتوجت الصينية يانغ جون تشوان (20 عاما) باللقب العالمي لسباق 200 م حرة مسجلة 1:54.92 دقيقة أمام الأسترالية مولي أوكالاغان (1.55:22 د) والصينية الأخرى تانغ موهان (1.56:25 د).
الصين تحرز ذهبية السباحة الفنية للسيدات
أحرزت الصين ذهبية السباحة الفنية لفرق السيدات ضمن بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حالياً في العاصمة المجرية بودابست.
ونجح الفريق الصيني في تحقيق أعلى رصيد في محاولاته الثلاث مسجلاً أربعا وتسعين نقطة فاصل سبعة آلاف ومئتين ونقطتين، متقدماً على الفريق الياباني الذي نال الفضية، فيما آلت الميدالية البرونزية للفريق الإيطالي.
انسحاب دريسل قبل نصف نهائي 100 م 
أُجبر النجم الأمريكي كايليب دريسل على الانسحاب قبل الدور نصف النهائي لسباق 100 م حرة في بطولة العالم للسباحة في بودابست.
وأُجبر دريسل على الانسحاب حيث تم شطب اسمه من لائحة المشاركين في نصف نهائي سباق 100 م حرة قبل وقت قصير من انطلاقه، وغاب أيضا عن الدور النهائي للسباق المختلط للتتابع أربع مرات 100 م متنوعة الذي كان لقبه من نصيب منتخب بلاده.
وشارك دريسل الذي توج باللقب العالمي للسباق في النسختين الاخيرتين وفي أولمبياد طوكيو، في التصفيات الصباحية عندما تصدر المجموعة الحادية عشرة محققاً ثاني أسرع توقيت (47.95 ثانية) خلف الروماني الواعد دافيد بوبوفيتشي (17 عاما) متصدر المجموعة العاشرة بزمن 47.60 ثانية.
وأكد بيان صحفي للاتحاد الأمريكي للسباحة نقلته وسائل إعلام بلاده، أن دريسل انسحب «لأسباب طبية».
وقالت المديرة العامة للمنتخب الأميركي للسباحة ليندساي مينتينكو في البيان الصحافي: «تم اتخاذ قرار من قبل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بالتشاور مع كايليب، مدربه والطاقم الطبي للمنتخب، بأنه سينسحب من سباق 100 م سباحة حرة لأسباب طبية».
وأضافت: «سيحدد المنتخب مشاركته في المسابقات في وقت لاحق من هذا الأسبوع».
وحل الكوري هوانغ سونوو مكان دريسل.
وأحرز دريسل، بطل العالم مرتين في سباق 100 م حرة، لقبين عالميين في النسخة الحالية في بودابست وكانا في سباقي 50 م فراشة والتتابع 4 مرات 100 م حرة مع منتخب بلاده. كما أنه من المقرر أن يشارك في سباقي 50 م حرة و100 م فراشة.


المشاهدات 1053
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:14 PM
آخر تحديث 2022/08/07 - 7:00 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com