جريدة الزوراء العراقية

ما الذي تتعلمه المرأة من الرجل في الحياة الزوجية؟


هناك العديد من الصفات الايجابية التي يمكن أن تتعلمها المرأة من الرجل، ولعل أهمها:
التحدث بصراحة: يميل الرجال إلى التحدث بشكل صريح و واضح حول كل ما يشعرهم بالإحباط و الضيق من الأشخاص الذين أمامهم، أما النساء فعادة ما يفضلون إخفاء هذه المشاعر على الرغم من وجودها، فالمرأة تستطيع أن تتعلم هذه الصفة من الرجل، لتريح نفسها من عناء كتمان إحباطها.
النظرة العامة: إن دخول المرأة بتفاصيل الأمور، يؤثر بشكل كبير على وجهة نظرهم، بعكس الرجال، الذين يميلون لرؤية الأمور من منظور أكبر، كما يقللون اهتمامهم بالتفاصيل الصغيرة و المملة، لذا يفضل أن تبدأ النساء بتطبيق هذه النظرية، للشعور بالراحة، و تقليل احتمال التعرض للصداع.
عدم وجود ضغينة: يجب على المرأة أن تتعلم كيفية السيطرة على غضبها والتخلص منه كما يفعل الرجل تماما، فبمجرد قيامه بالحديث عنه أو الإفصاح عن ما في قلبه، تجده يهدأ، و ينسى كل شيء، أما المرأة بطبعها تستمر في غضبها و لا تسمح للأمور بأن تفلت من بين يديها.
الوقوف بجانب الآخرين: يتميز الرجال بوقوفهم إلى جانب أصدقائهم أو أي أحد في أي وقت، ولأي ظرف، بعكس بعض النساء، اللواتي يفضلن مصلحتهم الشخصية على مصالح الآخرين.
التركيز على النفس: المرأة مفطورة على الاهتمام بغيرها، كالزوج و الأطفال و الغير، أما الرجل فبالرغم من تعدد مسؤولياته إلى أنه قادر على أن يدير شؤون منزله وعمله و يهتم بأموره الخاصة التي تسعده، لذلك ينبغي على المرأة أن تركز على نفسها كما يفعل الرجل إلى جانب اهتمامها بالجميع.
 


المشاهدات 1078
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:08 PM
آخر تحديث 2022/08/14 - 12:10 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com