رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
منتخب الناشئين يتفوق على شقيقه اليمني بغرب اسيا ...منتخبنا الوطني يتأهل لدور الثمانية لبطولة صالات العرب عقب هزيمته الجزائر بثلاثية


المشاهدات 1053
تاريخ الإضافة 2022/06/21 - 8:48 PM
آخر تحديث 2022/08/07 - 6:13 PM

بغداد/ متابعة الزوراء
تغلب المنتخب الوطني على نظيره الجزائري بنتيجة (3-2) في المباراة التي اقيمت مساء امس الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من بطولة كاس العرب لكرة القدم للصالات المقامة حاليا في مدينة الدمام السعودية، وبهذا الانتصار حجز العراق اولى بطاقات التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.
افتتح منتخبنا التسجيل عن طريق فادي علاء  في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ، الا ان محمد بن ضيف تمكن من معادلة النتيجة للجزائر في قبل نهاية الشوط الاول ب 6 ثوانٍ ، واضاف سفيان مجاهد الهدف الثاني للجزائر بالدقيقة 12 من الشوط الثاني، ونجح سالم فيصل من تسجيل التعادل للعراق في الدقيقة 14، وقبل النهاية بلحظات قليلة منح لاعب المنتخب الجزائري الهدف الثالث لكتيبة اسود الرافدين بهدف عكسي بعد سوء التقدير في الإبعاد.
وبهذا الانتصار ، قفز المنتخب الوطني لصدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعد ان سبق له التعادل امام مصر (3-3) في المباراة الاولى.
وتلعب الجزائر امام مصر اليوم الاربعاء في لقاء تحديد صاحب البطاقة الثانية المؤهلة للدور ربع النهائي من البطولة العربية.
ومن جهته يلاعبُ منتخبنا النسويّ لكرةِ الصالات، اليوم الأربعاء، نظيرهُ المنتخب الكويتيّ في مباراةِ نصف نهائي بطولةِ كأس غرب آسيا الثالثة، وستقام المباراةُ في الساعةِ التاسعة مساءً بتوقيتِ بغداد في قاعةِ الملك عبد الله في استاد الجوهرةِ بمدينةِ جدة السعوديّة. 
وعبّرت مدربةُ منتخبنا، شاهناز ياري، عن ثقتها الكبيرةِ بلاعبات منتخبنا في تقديم مـستوى مميزٍ في مباراة اليوم مشيرةً إلى إن المنتخب الكويتي واحدٌ من المنتخباتِ الجيدة في البطولةِ، وحضرَ للبطولة باستعدادٍ جيدٍ ولكن لاعباتنا جاهزات لتقديمِ عرضٍ مميزٍ في المباراة.
وبينت إنها باتت تمتلكُ تصوراً كاملاً عن المنتخبِ الكويتي من خلال متابعةِ مبارياته في البطولةِ، وستجهز لاعباتَ منتخبنا للدخولِ للمباراةِ بشعار الفوزِ من أجل التأهلِ للمباراةِ النهائيّة.
وستسبقُ مباراة منتخبنا في الساعةِ الثالثة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بيني منتخبي فلسطين وعمان، وفي الساعةِ السادسة تكون المباراةُ الأولى في الدور نصف النهائي بين منتخبي البحرين والسعوديّة.
وفي سياق منفصل تغلب منتخب الناشئين على شقيقه اليمني بنتيجة (2-1)، في مباراة افتتاح بطولة غرب أسيا للناشئين التي انطلقت امس الثلاثاء في مدينة العقبة الاردنية. 
افتتح منتخبنا التسجيل عن طريق احمد عبد الرضا في الدقيقة 48، وأضاف كرار جعفر الهدف الثاني بالدقيقة 64، فيما قلص عبد الرحمن عبد النبي الفارق لليمن في الدقيقة 68.   
ورغم ان المباراة في شوطها الثاني، شهدت تسجيل 3 أهداف من طرفي المواجهة، الا ان العشوائية في اللعب والاعتماد على التمريرات الطويلة كانت هي السمة الحاضرة طوال دقائق اللقاء الذي اقيم في ملعب ذو عشب اصطناعي اثر كثيراً على تحركات اللاعبين.
وبهذه النتيجة ، تصدر المنتخب الوطني للناشئين ترتيب المجموعة الاولى مؤقتاً برصيد 3 نقاط، وسيلعب العراق مباراته المقبلة امام عمان يوم غدٍ الخميس، فيما يلتقي اليمن مع اصحاب الارض المنتخب الاردني باليوم ذاته.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير