رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
التخطيط تعلن إنجاز 60 % من مشاريع المستشفيات المتلكئة


المشاهدات 1066
تاريخ الإضافة 2022/05/18 - 8:57 PM
آخر تحديث 2022/07/01 - 2:54 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة التخطيط، امس الأربعاء، عن وصول نسب مشاريع المستشفيات المتلكئة في البلاد، إلى 60 بالمئة بعد أن توقف العمل بها خلال الأعوام الماضية لأسباب مختلفة، مؤكدة أن ملفها سيغلق خلال العام الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان اطلعت عليه «الزوراء»: إنه “من المقرر أن تشهد المدة المقبلة إنجاز المشاريع الخاصة بـ 52 مستشفى موزعة بين بغداد والمحافظات وبسعة 100إلى 400 سرير”.
وأضاف أن “العمل بمشاريعها كان متلكئا منذ أعوام لأسباب مختلفة، بيد أن اللجنة التي يرأسها وزير التخطيط نجحت بمعالجة 33 مشروعا منها، بعضها استؤنف العمل به، والآخر أنجز بالفعل، وهناك مستشفيات سيباشر العمل بتنفيذها قريبا”.
وأعرب الهنداوي عن “أمله بإغلاق اللجنة لملف المستشفيات خلال العام الحالي، لتحول بعدها إلى وزارة الصحة”، عادا دخول هذه المستشفيات إلى الخدمة، “سيحسن مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين، لاسيما مع وجود مراكز متطورة لمعالجة الأمراض السرطانية ملحقة بها”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير