رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
علي جبار: دوري المحترفين خيارنا الأول ...الزوراء يضيف الميناء في الشعب والقاسم يسعى لايقاف الطلبة اليوم بالدوري


المشاهدات 1081
تاريخ الإضافة 2022/05/18 - 8:48 PM
آخر تحديث 2022/08/14 - 11:41 AM

بغداد/ متابعة الزوراء
تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الممتاز، بإقامة اربع مباريات أبرزها مواجهة الزوراء والميناء التي ستقام في ملعب الشعب الدولي، فيما ستستكمل بقية المواجهات يوم غد الجمعة وبعد غد السبت 
وستكون الأنظار متجهة صوب المباريات التي تحدد أضلاع المربع الذهبي بعد أن توج الشرطة مبكرا باللقب بفارق كبير عن أقرب منافسيه، كما أن مواجهات الهروب من الهبوط الى درجة أدنى ستكون ذات أهمية كبيرة لأصحاب المواقع الأخيرة.
تفتتح المباريات، بلقاء الديوانية وسامراء، وسيحاول فيها أصحاب الأرض اقتناص الفوز للتقدم خطوة نحو المناطق الدافئة، بينما سامراء تأكد هبوطه رسميا بعد احتلاله قاع الترتيب.
ويستضيف ملعب الكفل مواجهة القاسم وضيفه الطلبة، ويتطلع أهل الدار لمباغتة الوصيف وتعزيز موقفه بالبقاء، فيما يسعى الطلبة لكسب الفوز للتمسك بالوصافة.
ويأمل الزوراء بعد عودة لاعبيه المصابين تحقيق الانتصار الثاني تواليا على حساب الميناء في مباراة إن حقق فيها المستضيف الانتصار فإنه سيقفز للترتيب الرابع مؤقتا، بينما يرفع الميناء شعار الفوز لتحسين موقعه الذي مازال يتمسك به في المركز قبل الأخير، ويحتاج إلى الانتصار لإعادة الامال.
وفي صراع المناطق الهادئة يبحث النجف عن تجاوز عقبة نفط ميسان للتقدم نحو المربع الذهبي، فيما يحاول أبناء المدرب أحمد خلف العودة إلى ميسان بكسب 3 نقاط تقربه من الترتيب العاشر.
وتستكمل المباريات يوم غد الجمعة، بإقامة 4 مواجهات، تجمع الكرخ مع ضيفه أمانة بغداد، وتقام في ملعب الراحل أحمد راضي، وتعد هذه المباراة الأهم لكتيبة أحمد عبد الجبار لتلافي الهبوط، فيما يتطلع بغداد لتحسين موقعه وعدم التفريط بالنقاط.
ويلعب زاخو خارج ملعبه بمدينة دهوك أمام النفط، في مواجهة متكافئة، بينما يستضيف الصناعة منافسه الكهرباء في لقاء الحسابات المختلفة، بينما يحاول صاحب الترتيب الثالث نفط الوسط كسب نقاط مباراته أمام ضيفه نفط البصرة في لقاء يحتضنه ملعب النجف الدولي.
وتختتم المباريات، السبت المقبل بلقائين، الأول يجمع حامل اللقب الشرطة بمواجهة نوروز القادم من السليمانية، فيما يرفع القوة الجوية شعار التعويض أمام أربيل في مباراة يحتضنها ملعب الشعب الدولي، ويحاول فيها المدرب حكيم شاكر استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة أمام الشرطة، وذات الحال ينطبق على مدرب أربيل نزار محروس الذي يسعى لكسب نقاط المباراة وترميم وضع فريقه بعد سلسلة من النتائج المتواضعة.
وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، إيقاف 20 لاعبا عن خوض منافسات الجولة 32 من الدوري الممتاز، نتيجة تراكم البطاقات.
وسيغيب عن مباريات الجولة: محمد زامل (الطلبة)، حسام كاظم (الزوراء)، ستار جبار وعلي رحيم (أمانة بغداد)، مصطفى وليد ومصطفى حسن (الكرخ)، سجاد خليل ومحمد سلام (الكهرباء)، سيف الدين طاهر وأنور مهدي (الديوانية)، مرتضى جمال وحسن محمد (سامراء)، علاء خليل وأكرم رحيم (نفط ميسان).
وعلي رحيم (النفط)، ومحمد جاسم (النجف)، وشيفان جميل (زاخو)، سالم أحمد (الميناء)، علي كاظم (القوة الجوية)، صباح عواد (نفط البصرة).
وفي سياق منفصل أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إقامة دوري المحترفين الموسم المقبل “بنسبة كبيرة”، فيما لفت الى أخذ رأي الاتحادين الدولي والاسيوي بهذا الشأن.
وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار إن “الموضوع حسم والدوري المقبل سيكون دوري محترفين بنسبة كبيرة والأمر أصبح مهماً ولابد منه”، مبيناً أن “نظام الاحتراف معمول به في أغلب الدول التي تعمل على تطوير منتخباتها الوطنية”.
وأضاف جبار أن “في حال عدم التوصل الى اتفاق للعمل بدوري المحترفين للموسم المقبل فاننا سنلجأ إلى الدوري العام وسنناقش موضوع عدد الفرق الهابطة”، لافتا الى “أخذ رأي الاتحادين الدولي والآسيوي بموضوع دوري المحترفين بغية اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن”.


تابعنا على
تصميم وتطوير