رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
عبر مقاطعة ممثليه بعد جريمة قتل أبو عاقلة ..سعد فياض: إدارة قناة الجزيرة مدعوة لتكون أول المبادرين لرفض التطبيع مع الكيان الغاصب


المشاهدات 1152
تاريخ الإضافة 2022/05/14 - 8:11 PM
آخر تحديث 2024/03/23 - 6:49 PM

 بغداد/نينا:
اكد سعد فياض موزان، مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب، على اهمية وقف التطبيع الاعلامي مع الكيان الصهيوني الغاصب عبر مقاطعة القنوات الفضائية العربية للمحللين او الناطقين باسم الاحتلال وعدم استضافتهم لتبرير جرائمه من خلال اللجوء الى التضليل وتزييف الحقائق.
ودعا مدير عام المعهد، خلال مشاركته في اللقاء التأبيني للشهيدة شيرين أبو عاقلة الذي نظمته شبكة محرري الشرق الاوسط عبر برنامج «الزوم» يوم الجمعة، ادارة قناة الجزيرة التي عملت الشهيدة ابو عاقلة مراسلة لها في فلسطين المحتلة، الى ان تكون اول المبادرين لتنفيذ هذه الدعوة التي تمثل ابسط حق للشهيدة على القناة التي مثلتها لسنوات طويلة.
ولفت فياض الى: ان الواجب الوطني والاخلاقي والمهني يحتم على جميع الصحفيين والاعلاميين تسليط الضوء على حجم الجرائم الوحشية للاحتلال الغاصب والوقوف بوجه ادعاءاته الكاذبة وكشف زيفه.
وشدد فياض، خلال اللقاء الذي اداره أبو بكر إبراهيم أوغلو المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة وشارك فيه ممثلو النقابات والتجمعات الصحفية العربية والدولية، على ان المقاطعة الاعلامية ووقف التطبيع في مجال الاعلام مع كل من يمثل الكيان الغاصب لا يقل اهمية عن تاكيد رفض الاعتراف بهذا الكيان ومقاطعته سياسيا واقتصاديا. منوها الى: ان العراق شعبيا ورسميا يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، وما قام به مجلس النواب العراقي من بدء اجراءات اقرار قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني يمثل دعما لكل الجهود الرافضة للاعتراف بهذا الكيان وابسط رد معنوي وعملي على جرائمه الممتدة منذ انشائه على ارض فلسطين ودعما لنضال الشعب الفلسطيني.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير