رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أغلقت مستشفى الزهراوي الجراحي في ميسان ..البيئة تحدد الجهات المسؤولة عن تحويل معسكر الرشيد لمساحات خضراء


المشاهدات 1222
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 7:58 PM
آخر تحديث 2024/03/26 - 11:18 PM

 حدد وزير البيئة جاسم الفلاحي، الجهات المسؤولية عن تنفيذ قرار تحويل معسكر الرشيد جنوبي بغداد الى ساحات خضراء ضمن جهود الحكومة لمكافحة التصحر والعواصف الترابية.
وقال الفلاحي في تصريح صحفي :»نشجع موضوعة التشجير والغابات ونسعى جاهدين للمحافظة على المناطق الخضراء داخل المدن ومنع التجريف».
وأضاف «تفاصيل تحويل معسكر الرشيد الى مساحات خضراء من مهام الدوائر التنفيذية ودوائر البلدية في امانة بغداد فضلا عن وزارة الزراعة دوائر الغابات والتصحر والبستنة فهي الجهات المسؤولة عن تنفيذ هذه المشاريع».
وبين الفلاحي ان «وزارة البيئة وزارة رقابية ووزارة البيئة وظيفتها الإشراف على المعايير والمحددات البيئية توفير الدعم والتشجيع لكل شجرة او نبتة تغرس لتحسين الواقع البيئي في البلاد».وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه خلال جلسة مجلس الوزراء  اول أمس بإعداد ورقة خضراء تعنى بالاعتماد على الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات، وابقاء معسكر الرشيد في بغداد منطقة خضراء وحديقة كبرى والا تقام عليه أي مشروعات»
أصدرت وزارة البيئة، امس الأربعاء، أمراً بغلق مستشفى الزهراوي الجراحي في محافظة ميسان. 
وذكرت المديرية في بيان تلقته «الزوراء» أن «الوكيل الفني المخوَّل بصلاحيات وزير البيئة جاسم عبد العزيز الفلاحي أصدر أمراً بغلق مستشفى الزهراوي الجراحي في ميسان»، مبيناً، أن «ذلك جاء لعدم التزامه بمراجعة دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية / شعبة الوقاية من المصادر المشعة لاستحصال الموافقة البيئية». 
وأضافت، أن «أمر الغلق اتخذ وفقاً لأحكام المادة (11) من قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009 والتي تنص على أن (تمنع الجهات ذات النشاطات المؤثرة على البيئة من ممارسة عملها من دون استحصال موافقة الوزارة)». 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير