رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
“ دانة غاز” تعلن ارتفاع الدفعات المتسلمة من الإقليم ..كردستان تحقق 1.1 تريليون دينار من بيع النفط خلال شهر واحد


المشاهدات 1031
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 7:50 PM
آخر تحديث 2022/05/17 - 5:37 AM

بغداد/ الزوراء:
بلغت ايرادات اقليم كردستان لشهر اذار المنصرم من العام الحالي 2022 تريليوناً و100 مليار دينار، منح منها نسبة 34% لإدارات السليمانية، حلبجة، كرميان ورابرين، فيما منح منها نسبة 66% الى محافظتي اربيل ودهوك.
وبحسب وثيقة، تظهر بيانات ان ايرادات النفط لشهر اذار الماضي للعام الحالي 2022 بلغت 551 مليون دولار، والتي تعادل 800 مليار دينار، منح من تلك الايرادات 279 مليار دينار لإدارة السليمانية وحلبجة وكرميان ورابرين، فيما تم منح 521 مليار دينار من تلك الايرادات لأربيل ودهوك.
ووفق البيانات ايضا، بلغت الايرادات غير النفطية لإقليم كردستان، خلال الشهر ذاته، 300 مليار دينار، منح منها 100 مليار دينار لإدارات السليمانية، حلبجة، كرميان ورابرين، فيما منح من تلك الايرادات 200 مليار دينار لأربيل ودهوك.
وبلغت حجم المساعدات الامريكية لقوات بيشمركة كوردستان 22 مليون دولار، والتي تعادل 32 مليار دينار، منح منها 9 مليارات لإدارات السليمانية، حلبجة، كرميان ورابرين، في الوقت الذي منح منها 23 مليار دينار لأربيل ودهوك.
وتوضح البيانات، كذلك، ان مجمل ايرادات اقليم كردستان لشهر اذار المنصرم من العام الحالي 2022، بلغت تريلويناً و132 مليار دينار، منح منها 388 مليار دينار لإدارة السليمانية، حلبجة، كرميان ورابرين، والتي تبلغ نسبة 34% من الايرادات الكلية للشهر المذكور آنفا، الا انه ومقابل ذلك، منح منها 744 مليار دينار لأربيل ودهوك والتي تبلغ نسبة 66% من مجمل ايرادات اقليم كردستان. 
من جانب متصل، أعلنت شركة “دانة غاز” المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، امس الأربعاء، عن ارتفاع إجمالي الدفعات النقدية التي تسلمتها في إقليم كوردستان العراق ومصر بنسبة 18.2% لتصل إلى (69 مليون دولار) بنهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة بـ(58 مليون دولار) في الربع الأول من العام 2021.
وأوضحت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي المالي: أن مساهمات مصر وإقليم كوردستان العراق من إجمالي الدفعات المتسلمة للشركة بلغت 17 مليون دولار بمصر و 52 مليون دولار بالعراق.
وبحسب البيان، فإن المبالغ المستحقة للشركة في إقليم كوردستان العراق بلغت نحو 59 مليون دولار بنفس الفترة من العام الجاري مقارنة بـ 48 مليون دولار في الربع الأول من العام 2021.
وأظهرت النتائج المالية لشركة دانة غاز أكبر شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، امس الأربعاء، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 125% بالربع الأول من العام الحالي لتصل إلى (54 مليون دولار) مقارنة بصافي نحو (24 مليون دولار) في نفس الفترة من العام 2021.
وبحسب نتائج الشركة، ارتفعت إيراداتها بنسبة 32% في الفترة نفسها من العام الجاري لتصل إلى (140 مليون دولار) مقابل (106 ملايين دولار) في الربع الأول من عام 2021.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير