رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
بحضور درجال وحمودي ..منتخب الهند يتفوق على الجميع ويتوج بطلاً لآسيا بالقوس والسهم


المشاهدات 1034
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 7:50 PM
آخر تحديث 2022/05/20 - 1:16 PM

السليمانية / مؤنس عبد الله
عدسة/ قحطان سليم
بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ومحافظ السليمانية هافال أبو بكر ، اختتمت امس الأربعاء منافسات بطولة آسيا التي أقيمت فعالياتها في محافظة السليمانية بمشاركة سبعة عشر منتخباً آسيوياً خلال المدة من السادس ولغاية الثاني عشر من شهر ايار الحالي.
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي في حديثه للمكتب الاعلامي إن مشاركة سبعة عشر منتخباً في بطولة آسيا بالقوس والسهم  دليل كبير على إستقرار العراق أمنياً وخداماتياً من شماله الى جنوبه، موضحاً ان الوقت حان لرفع الحظر عن ملاعبنا، لجميع الألعاب، وبالتالي ستكون فرصة كبيرة لجماهيرنا وهي تشاهد منتخباتها وأنديتها تنافس على أرضها وبمؤازرة ودعم كبيرين من قبلها.
وتوّجت الهند بلقب بطولة آسيا للعبة بعد أن جمعت أربعة عشر وساماً بواقع ثمانية ذهبية وأربعة فضية ووسامين نحاسيين وتلتها أوزبكستان بوصافة جدول الترتيب بعد أن جمعت ثلاثة أوسمة ملونة بواقع وسام ذهبي ونحاسيين اثنين، وجاءت إيران بالمركز الثالث برصيد وسامين ذهبي  ونحاسي، وحصدت بنغلاديش المركز الرابع بثمانية أوسمة ملونة وبواقع أربعة فضية ومثلها من النحاس، وحلّت كازاخستان بالمركز الخامس في الترتيب بثلاثة أوسمة ملونة وبواقع  وسامين فضيين وثالث نحاسي.
وشهدت  منافسات اليوم الخامس، والأخير إحراز  منتخب الهند الوسام الذهبي في منافسات فرقي الرجال لفعالية القوس المحدب لمسافة 70  متراً  عقب تفوّقه على منتخب بنغلاديش في المباراة النهائية، بينما أحرز منتخب أوزبكستان الوسام النحاسي على حساب منتخب إيران صاحب المركز الرابع. 
وفي منافسات فرقي النساء بفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حصد منتخب الهند  الوسام الذهبي بعد تغلبه على منتخب بنغلاديش في اللقاء الختامي وحصل منتخب أوزبكستان على الوسام النحاسي عقب تفوّقه على منتخب كازاخستان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 
وفي منافسات الزوجي المختلط بفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حقق منتخب أوزبكستان الوسام الذهبي والمركز الأول فيما نال الوسام الفضي منتخب الهند، وحصل منتخب إيران على الوسام النحاسي فيما كان المركز الرابع من نصيب منتخب كازاخستان. 
وفي منافسات فردي الرجال لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً أحرزت الهند الوسامين الذهبي والنحاسي فيما حققت بنغلاديش الوسام الفضي.
وفي منافسات فردي النساء لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حققت إيران الوسام الذهبي وحصدت الهند الفضة وكان النحاس من نصيب بنغلاديش.
وفي منافسات فردي الرجال لفعالية القوس المركب لمسافة ٥٠ متراً هيمنت الهند على الأوسمة الثلاثة، الذهب والفضة والنحاس، وفي منافسات فردي النساء لفعالية القوس المركب لمسافة ٥٠ متراً أحرزت  الهند الوسامين الذهبي والفضي وحصلت بنغلاديش على الوسام النحاسي.
هذا وشارك رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي في تقليد الفائزين والفائزات بأوسمة التفوّق الرياضي.
وتألفت لجنة الحكام الخاصة بالبطولة من الايرانية غزالة رسولي رئيساً وعضوية كل من البنغالي تانفير قائداً للحكام والقاريين سرمد الجبوري من العراق وإبراهيم الدولة من ماليزيا وعلي مجتبى من قطر والحكام الاتحاديين علي كاظم ورياض علي وعادل سليم وعلي عدنان ورائدة محسن من العراق وسلمان الهلالي وفهد الشريف من السعودية وعمر الشطي من الكويت.
 وحضر منافسات اليوم الاخير من البطولة القارية أيضا الدكتور هيرده رؤوف عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والكوري الجنوبي توماس هان نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة والسويسري توم ديلن الأمين العام للاتحاد الدولي للعبة والبنغالي جابول غازي النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي وسفير بنغلاديش والقنصل الايراني وعدد من رؤساء وممثلو الاتحادات العربية والقارية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير