رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خط شعرك يكشف الكثير من صفاتك


المشاهدات 1239
تاريخ الإضافة 2022/01/24 - 7:23 PM
آخر تحديث 2024/04/16 - 10:42 AM

 أنظري جيداً إلى المرآة وراقبي هل الخط الفاصل بين جذور شعرك الأمامية وأعلى جبينك. هل هذا الخط دائري؟ على شكل مثلث؟ زاوية؟ جدي الإجابة على هذه الأسئلة ثمّ تعرّفي إلى نفسك من خلال هذا الاختبار لتحليل الشخصية:
1 - خط دائري
إذا كان الخط الذي يرسم الحدود الفاصلة بين جذور شعرك الأمامية وجبينك دائرياً، فهذا يعني أنّك تميلين بطبعك إلى المثالية، أيّ إلى القيام بالأمور المختلفة على النحو الأفضل. لذا، فأنت ترغبين في أن يسير كلّ شيء على النحو الذي تريدين. إلا أنّ هذا لا يعود إلى كونك امرأة متكبّرة، بل إلى أنّك تواكبين كلّ تفاصيل المهمة التي تنفّذينها بدقة وتعرفين مسبقاً أن مجرياتها ستسير على النحو الذي تشائين. قد يثير عنادك وإصرارك توتر الأشخاص الذين يعيشون في محيطك أو يعملون معك. إلا أنهم سرعان ما يعدلون عن هذا الشعور السلبي ما أن تتبيّن صحّة أفكارك وتوجهاتك.
2 - معين
هل تشكل نهايات شعرك مع جبينك شكل معين؟ إذاً، اعلمي أنك امرأة حالمة، أيّ أنّك تحبين العيش في عالم الخيال والابتعاد، بين الحين والآخر، عن الواقع. لذا، تتوقين غالباً إلى مشاهدة الأفلام الرومنسية الكوميدية وقراءة الروايات العاطفية بالرغم من أنّك لا تحبين الاعتراف بذلك. وتميلين في هذا السياق، كما في الحياة، إلى النهايات السعيدة. كذلك فإنّ توقعاتك المرتبطة بأعمالك ويومياتك كثيرة وكبيرة، فأنت تريدين الحصول على كلّ شيء. بالطبع، لا ضير في الطموح والتخيّل، لكن من الأفضل أن تُبقي قدميك ثابتتين على أرض الواقع. فبدلاً من أن تحلمي بما ستشترين في حال أصبحت تمتلكين مبلغاً كبيراً من المال مثلاً، إسعي إلى أن تقومي بما يجب لكي تحققي ذلك.
3 - زاوية مقلوبة
أنظري مجدداً إلى مرآتك، تأملي ملامحك ولا سيما تلك الحدود الفاصلة بين أعلى جبينك وأسفل شعرك واطرحي على نفسك السؤال التالي: هل تبدو هذه الحدود على شكل قمة مسننة مقلوبة؟ فإذا كانت إجابتك هي «نعم»، إعلمي أنّك تتحلين بالصفات التالية: أنت تتسمين بالمنطق وتعتمدين عليه في الكثير من أمور حياتك، ما يعني أنّك لا تتوسلين العاطفة والانفعال وسيلة لحلّ مشكلاتك ولا تظهرين تحيّزك إلا لما يفرضه عقلك. من هذا المنطلق، فإنّك تنظرين إلى الأمور من جوانبها المختلفة. وهذا ما قد يزعج صديقاتك أحياناً، إذ إن كلاً منهنّ ترغب في أن تؤيدي وجهة نظرها. والآن، إليك هذه النصيحة: حاولي أن تتوخي الوضوح، قدر الإمكان، عندما تُعربين عن وجهة نظرك على مسمع من الآخرين.    
4 - مثلث
نعم، قد يتخذ الخط الفاصل بين جذور شعرك وجبينك شكل مثلث! وفي هذه الحالة، قد يعني هذا أنّك شخص متمرّد حتى النهاية. لذا، فإن القبول بالأمور كما هي لا يندرج ضمن لائحة خياراتك وكذلك هي حال الأمور المتوقعة. فأنت عادة ما تفضلين اختيار سبل جديدة ومختلفة وخوض التحديات في كلّ شأن، وهو السرّ الذي يكمن خلف الشعور بالتعلق الذي يبديه الآخرون تجاهك. وبالرغم من ذلك، انتبهي! فقد تبدو آراؤك العفوية قاسية أحياناً ولتتذكري جيداً: أصدقاؤك يلجؤون إليك طلباً للمساعدة حين يتعين عليهم أن يواجهوا الحقائق الصعبة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير