رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الدوريات الأوروبية لكرة القدم ...أتلتيكو مدريد يعود من بعيد أمام فالنسيا وساوثهامبتون يُعرقل مانشستر سيتي


المشاهدات 1064
تاريخ الإضافة 2022/01/23 - 7:43 PM
آخر تحديث 2024/01/30 - 4:39 AM

عاد أتلتيكو مدريد من بعيد وعوّض تأخره أمام ضيفه فالنسيا 2 - 0، إلى فوز ملحمي 3 - 2، في المرحلة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأنهى الخفافيش الشوط الأول بالتقدم بهدف يونس موساح 25، وهوغو دورو 44.
وفي الشوط الثاني نجح أبناء المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بتسجيل 3 أهداف؛ عبر البرازيلي ماثيوس كونها 64، الأرجنتيني أنخيل كوريا 90+1، ماريو هيرموسو 90+3.
وصار في رصيد أتلتيكو مدريد 36 نقطة في المركز الرابع، أما فالنسيا ففي المركز التاسع برصيد 29 نقطة.
وكاد أتلتيكو أن يتلقى خسارة جديدة عندما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بتأخره امام فالنسيا 1-2، الا انّ هدفين في أول ثلاث دقائق من الوقت بدل عن الضائع قلبا المشهد رأسًا على عقب من كارثي الى احتفالي.
ساوثهامبتون يتعادل مع مانشستر سيتي
ـ تعادل ساوثهامبتون مع ضيفه مانشستر سيتي المتصدر بهدف لكل منهما في إطار المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
افتتح التسجيل ساوثهامبتون مبكراً عن طريق مدافعه كيلي ولكر بيترس في الدقيقة السادسة قبل أن يتعادل ايميريك لابورت لمانشستر سيتي في الدقيقة 65 من ضربة رأس.
ورفع مانشستر سيتي بذلك رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة علماً بأنه تعادل للمرة الثالثة هذا الموسم مقابل 18 انتصار وخسارتين.
على الجانب الآخر رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر بعد أن تعادل للمرة العاشرة مقابل 5 انتصارات و7 هزائم.
وافتتح ساوثهامبتون التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما استلم ووكر-بيترز كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بذكاء بين المدافعين وأسكنها الشباك من دون أن يتمكن الحارس البرازيلي إديرسون من لمسها.
وألغى حكم المباراة هدفاً ثانياً لساوثهامبتون في الدقيقة 23، بداعي التسلل.
وأهدر سيتي فرصاً عدة لإدراك التعادل، أبرزها فرصة رحيم ستيرلينغ (39)، عندما وصلته تمريرة من فيل فودن أمام المرمى من دون رقابة، غير أنه سدّدها باتجاه الحارس الذي تمكن من إبعادها.
وانتظر سيتي حتى الدقيقة 65 لإدراك التعادل، عندما نفذ البلجيكي كيفن دي بروين ركلة حرة إلى رأس لابورت الذي تابعها قوية في الشباك.
دجيكو يقود إنتر للفوز
ـ قاد البوسني إدين دجيكو فريقه إنتر ميلان حامل اللقب الى فوز ثمين على ضيفه فينيتسيا 2 - 1 بهدف قاتل في الدقيقة التسعين ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 
وبإنتصاره هذا، أكدّ النيراتسوري على صدارته للترتيب برصيد 53 نقطة، متفوّقًا بفارق خمس نقاط عن جاره ميلان الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام يوفنتوس انتهت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين في قمة مباريات المرحلة.
وكاد فينيتسيا السابع عشر أن يخطف تعادلاً مفاجئًا من بطل إيطاليا الذي أهدر أيضًا نقطتين الأسبوع الماضي بتعادله أمام أتالانتا 0-0.
سجّل هدفي انتر كل من نيكولو باريلا (40) ودزيكو (90) بعدما كان الفرنسي توماس هنري منح فينيتسيا التقدم .(19) 
وفي مباراة أخرى، اكتفى أودينيزي بتعادل مخيّب أمام مضيفه جنوى المتعثر الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد ألكساندر بليسين 0-0.
ويحتل أودينيزي المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة فيما يقبع جنوى في المركز التاسع عشر ما قبل الاخير بـ 13 نقطة.
ولا يزال جنوى يبحث عن أول فوز له في الدوري منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي حيث لم يحقّق أي فوز في آخر عشرين مباراة.
وشهدت المباراة طرد لاعب جنوى اندريا كامبياسو قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.
وانتهت مواجهة أتالانتا ومضيفه لاتسيو المهمة حسابيًا للجانبين بالتعادل 0-0 على ملعب الأوليمبيكو.
بتعادلهما، بقي أتالانتا رابعاً برصيد  43 نقطة بينما احتل لاتسيو المركز السادس برصيد 36 نقطة.
دورتموند يقلّص الفارق مع بايرن
ـ حقق بوروسيا دورتموند فوزاً مهماً 3-2 على مضيفه هوفنهايم، وضيّق الهوّة مع المتصدّر بايرن ميونيخ إلى ثلاث نقاط، ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل أهداف دورتموند النرويجي إرلينغ هالاند في الدقيقة 5، ماركو رويس في الدقيقة 58 وديفيد روم في الدقيقة 77 خطأ في مرماه، فيما أحرز الكرواتي أندري كراماريتش 45 والفرنسي جورجينيو روتير 77 هدفي هوفنهايم.
ويأتي هذا الفوز لرجال ماركو روزه بعد الهزيمة المفاجئة في مسابقة الكأس الثلاثاء أمام سانت باولي من الدرجة الثانية.
وبالتالي، خطف ثلاث نقاط مهمة وضعته على بعد ثلاث نقاط (43 نقطة) في المركز الثاني خلف بايرن المتصدر الذي حل ضيفاً أمس الأحد على هرتا برلين.
من جهته، بقي هوفنهايم في المركز السادس مع تجمّد رصيده عند 31 نقطة.
وبهذا الفوز أيضاً، بقي دورتموند متقدماً بفارق ست نقاط عن باير ليفركوزن الثالث الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة بفوز كبير 5 - 1 على ضيفه آوغسبورغ، بفضل ثلاثية الفرنسي موسى ديابي.
في المقابل، تسلل أونيون برلين إلى المركز الرابع في الترتيب بفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2 - 1، واضعاً مزيداً من الضغط على المدرب النمساوي أدولف هوتر.
وكان مونشنغلادباخ في حاجة ماسة إلى الفوز، إذ أنه لم يحقق إلا انتصاراً واحداً في آخر ثماني مباريات له في الدوري، كما أنه سقط في خسارة غير متوقعة في الكأس أمام هانوفر.
وتقدم أونيون برلين في الدقيقة 18 من ركلة جزاء نفذها ماكس كروس بنجاح، قبل أن يعود مونشنغلادباخ بإدراك التعادل عن طريق كواديو كونيه .(40) 
ولاحت فرص عدة لمونشنغلادباخ لخطف المباراة، لكن كروس كان صاحب الكعب الأعلى بتسجيله الهدف الثاني لأونيون برلين في الدقيقة 84.
وبهذا الانتصار، بات أونيون برلين رابعاً مع 34 نقطة في السباق إلى حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
لكنه ليس بعيداً إلا بفارق نقطة واحدة عن فرايبورغ الذي حقق فوزاً مهماً على جاره شتوتغارت 2 -صفر.
وسجل هدفي فرايبورغ الياباني هيروكي إيتو (37 خطأ في مرماه) وكيفن شاده (72)، ليرفع الفريق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، فيما تعمقت جراح شتوتغارت في المركز السابع عشر ما قبل الأخير مع 18 نقطة.
وخلفه في ذيل الترتيب يقبع غرويتر فورث رغم فوزه النادر على ماينتس 2 - 1.
وهذا هو الفوز الثاني فقط هذا الموسم لغرويتر فورث الذي يملك في رصيده عشر نقاط، فيما بقي ماينتس عاشراً مع 27 نقطة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير