رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
10 طرق لتقوية علاقتك بمحيطك


المشاهدات 1099
تاريخ الإضافة 2022/01/22 - 7:23 PM
آخر تحديث 2024/02/21 - 2:22 AM

هل سبق لك أن حددت وقت لتُقييم فيه علاقتك؟؟هناك دائماً مجالا للتحسين و الإصلاح، و لهذا السبب نشاركك بعض الطرق التي تساعد في تقوية علاقتك مع الطرف الآخر. لكي تبقى هادئاً و لتتعلم كيفية الوصول إلى حل وسط سوف نشرح لك  كيفية الحفاظ على علاقتك...
1) عد 1..2..3 
 هذه الطريقة دائما  فعالة و خطوة سريه لكنها كبيرة لتعزيز العلاقة الخاصة بك على المدى الطويل.  إذا كان كل واحد منكم  يصرخ، فلن تحل القضية بعقلانية و إذا كان هناك هجوم  أو كلام جارح على وشك أن يخرج من فمك، أوقف فقط،و عد إلى ثلاثة، والاحتمالات هي  انه عليك التفكير مرتين قبل أن تقول بصوت عال أي كلام قد يجرح الطرف الآخر و يؤدي إلى مشاكل أكبر. 
2) فكر قبل أن تتصرف 
ربما هذه النقطة قد تكون مُشابه من سابقتها، إلا أنها مختلفة و تعد خطوة رائعة لاستمرار العلاقة بين الطرفين . هناك أيام  قد تكون كئيبة و قد تكون  منزعج من قبل الجميع، أليس كذلك؟ نصيحتنا هي التفكير قبل التصرف، لأنه في مثل هذا اليوم قد تكون منزعج من الجميع و بالأخص شريك حياتك فكل ما عليك فعله هو التفكير جيدا قبل القيا بأي شيء  لكي تحافظ على شريك حياتك.
3) لا تستعجل بالاستنتاجات
أهم شيء في العلاقة هو التواصل، وهذا هو السبب في أنه من المهم دائما أن تعرف الشخص  من الداخل إلى الخارج. التواصل لا يُقدر بثمن! إذا كان لديك القدرة على التواصل بشكل جيد ، فإنك سوف تُقلل من فرص  التسرع في الاستنتاجات عندما ترى شيئا كنت لا تحبه!  حافظ على علاقتك  متينة ولا تتوقع الأسوأ، وفي بعض الحالات يجب عليك، ولكن عموما فقط اهدأ و حاول أن تسمع ما لدى الطرف الآخر ليقوله.
4) الغيرة سلاح ذو حدين 
 أجل، انه من المهم أن تكون غيور لأنه يُشعر شريك حياتك بمدى حبك له. لكن إذا كنت غيور جداً فذلك سيخنق الطرف الآخر، و أنت لا تريد أن يحصل هذا، أليس كذلك؟؟ القاعدة الأولى لتقوية علاقتك هي أن تعطي الطرف الآخر مساحة و تثق به  
5) كُن متفهماً
الحياة مليئة بالتوترات و المسؤوليات, و لهذا عليك أن تكون مُتفهماً. إذا كان لديه يوم طويل و متعب في العمل, لا تتوقع منه أنو يكون في مزاج جيد للتسوق معك. و إذا أستطاع أن يذهب , فعليك أن تٌقدر هذه اللفتة الجميلة منه. واحدة من أهم  النصائح في استمرارية العلاقة هو وجوب التفاهم بين الطرفين.
6) التنازلات المتبادلة
بالتأكيد لديه بعض العيوب فلا أحد يخلو من العيوب و أنت أيضا لديك ، والشيء المهم  هو معرفة الحفاظ على علاقتك قوية، هو أن نتعلم كيف نٌقدم التنازلات في الوقت المناسب . إذا كان هناك شيء يزعجه ، يمكنك الابتعاد عنه و التنازل .إذا كان في بعض الحالات تجد أنه من الصعب التوصل إلى حل وسط، إذاً عليك التواصل ومحاولة إيجاد أرضية مشتركة. نحن على يقين من أنك سوف تقوم بذلك !
7 ) التحدث باحترام 
واحدة من أهم النقاط في العلاقة هي الاحترام ,ونحن هنا لا نتحدث عن أي احترام كاحترامك لوالديك , و لكن الاحترام المتبادل لعلاج المشاكل بينكم, وخصوصا عندما تصبح الأمور معقدة.فكر مرتين،فأنت لا تريده أن يحترمك لا العكس.
8) عذراً... هي كلمة سحرية
كما يقولون، كلمة “ آسف”  تبدو  أصعب كلمة.اعترافك بارتكاب الخطأ، ليست سهلا في بعض الأحيان. ولكن عندما يكون في الواقع خطأك ، فإنك بحاجة إلى أن تدرك ذلك  و تقوله بصوت عال، وليس فقط في رأسك. و تعتذر عن أي خطأ صدر منك.
9) دائماً كٌن صادقاً
 القاعدة رقم واحد في العلاقة هو أن تكون دائما صادقاً بمشاعرك. لا تبقي الأمور لنفسك   و التحدث بأفكارك فقط . ملاحظة لنفسك: هذا لا يعني أن تشتكي طوال اليوم،  فالطرف الآخر سيتوقف عن الاستماع لك بعد فترة!
10) حدد وقت من يومك لشريكك 
 سواء كنت امرأة عاملة أم لا، لدينا جميعا الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها يوميا . المفتاح لتقوية علاقتك هو معرفة كيفية تحديد الأولويات! و تخصيص بعض الوقت لشريكك ،  إعداد وجبته المفضلة، ومشاهدة فريق كرة القدم المفضل لديه  أو مجرد الاستماع له. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير